موريتانيا أمام فرصة للحاق بركب المنتخبات العربية المتأهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة

رياضة - Tuesday 30 March 2021 الساعة 11:37 am
عدن، نيوزيمن

تختتم اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة السادسة والآخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة في الكاميرون 2021. 

في المجموعة الخامسة، يستقبل منتخب افريقيا الوسطى متذيل المجموعة برصيد 4 نقاط منتخب موريتانيا الوصيف برصيد 6 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل المغرب المتصدرة برصيد 11 نقطة منتخب بورندي صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط. 

وتاكدت مشاركة 6 منتخبات عربية في النسخة القادمة للكان، وهي: "الجزائر حامل اللقب، تونس، المغرب، مصر وجزر القمر التي تشارك للمرة الأولى بخلاف السودان". 

وستكون فرصة المنتخب الموريتاني بين أقدام لاعبيه وهو يسعى لتكرار إنجاز النسخة الماضية من البطولة القارية (2019). 

وتشتعل هذه المجموعة في ظل صراع ثلاثة منتخبات هي موريتانيا، بورندي وافريقيا الوسطى على البطاقة الثانية، فيما حسمت المغرب امر بطاقة التأهل الأولى. 

وسيكون المهاجم أبو بكر كامارا غالبا خيارا للمدير الفني لمنتخب موريتانيا، كورينتن مارتينز، كأحد الأسلحة المهمة المنتظر أن يعتمد عليها، أمام أفريقيا الوسطى، لا سيما أنه بات المجدد لهذا المركز الذي افتقدته تشكيلة المرابطون في الفترة الماضية. 

ويمتلك المنتخب الموريتاني الأفضلية بوجوده في المركز الثاني، وبالتالي في حال فوزه على أفريقيا الوسطى سيحسم أمره، ويحقق الإنجاز للمرة الثانية على التوالي، دون انتظار نتيجة مباراة المغرب وبوروندي في الرباط.

أما في حالة التعادل سيكون منتخب موريتانيا مجبرا على انتظار نتيجة مباراة المغرب وبوروندي، أملا في تحقيق المنتخب المغربي نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل ليضمن المرابطون التأهل للكأس القارية.

في المقابل، فإن فرصة منتخب بورندي تتعلق بفوزه على المغرب والنظر إلى نتيجة موريتانيا وأفريقيا الوسطى، وفي حال فوز أفريقيا الوسطى تتأهل بوروندي مباشرة، أما منتخب أفريقيا الوسطى فيحتاج الفوز على ضيفه الموريتاني، ثم انتظار خسارة أو تعادل بوروندي ليحجز بطاقة التأهل. 

في المجموعة السادسة، تستقبل الكاميرون مستضيفة البطولة والمتصدرة برصيد 10 نقاط منتخب رواندا صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل موزمبيق متذيلة المجموعة برصيد 4 نقاط منتخب الرأس الآخضر الوصيف برصيد 7 نقاط. 

وكانت الكاميرون قد ضمنت التأهل عن هذه المجموعة، فيما سيكون هناك صراع ثلاثي مابين الرأس الأخضر، رواندا وموزبيق على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة. 

في المجموعة التاسعة، تستقبل السنغال المتصدرة برصيد 13 نقطة منتخب سوازيلاند متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل غينيا بيساو صاحبة المركز الثالث برصيد 6 نقاط منتخب جمهورية الكونغو الوصيف برصيد 8 نقاط. 

وضمنت السنغال التأهل عن هذه المجموعة، فيما يحتدم الصراع مابين غينيا بيساو وجمهورية الكونغو على بطاقة التأهل الثانية. 

في المجموعة الحادية عشر، تستقبل ساحل العاج المتصدرة برصيد 10 نقاط منتخب أثيوبيا الوصيف برصيد 9 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل مدغشقر صاحبة المركز الثالث برصيد 7 نقاط منتخب النيجر متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وضمنت ساحل العاج التأهل عن هذه المجموعة، فيما يحتدم الصراع على بطاقة التأهل الثانية مابين أثيوبيا ومدغشقر. 

في المجموعة الثانية عشر، تستقبل نيجيريا المتصدرة برصيد 11 نقطة منتخب ليسوتو متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل سيراليون صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط منتخب بنين الوصيف برصيد 7 نقاط. 

وضمنت نيجيريا تأهلها عن هذه المجموعة، بينما يحتدم الصراع مابين سيراليون وبنين على بطاقة التأهل الثانية.