صراع سوداني جنوب إفريقي متجدد يجمع الهلال وصن داونز في الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا

رياضة - Friday 02 April 2021 الساعة 08:38 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح الجمعة مواجهات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تلعب اليوم مباراتي المجموعة الثانية، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة غداً السبت. 

في المباراة الأولى يستقبل الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، نادي صن داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، على ستاد الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان. 

وفي المباراة الثانية يستقبل شباب بلوزداد الجزائري صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي مازيمبي الكونغولي متذيل المجموعة برصيد نقطتين. 

وكان صن داونز قد حسم أمر تأهله إلى الدور ربع نهائي، بينما تتنافس الفرق الثلاث المتبقية في المجموعة على حسم بطاقة التأهل الثانية. 

ويسعى الهلال لتحقيق انتصاره الأول في البطولة، حيث أنه في مبارياته الأربع الماضية تعادل ثلاث مرات وانهزم في واحدة كانت أمام صن داونز بثنائية نظيفة. 

وسيكون شبح منتخب جنوب إفريقيا، حاضرا في الأراضي السودانية بعد أسبوع واحد من الفوز التاريخي لصقور الجديان على البافانا بافانا. 

وفاز منتخب السودان بثنائية نظيفة على نظيره الجنوب الإفريقي، الأحد الماضي في مباراة تاريخية، ليخطف منه تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة 2022 بالكاميرون. 

وفي المؤتمر الصحفي للقاء تحدث البرتغالي إيمانويل ريكاردو فورموسينيو، مدرب الهلال السوداني قائلاً: "انتصارات صن داونز المتتالية لن تمنع الهلال من تحقيق هدفه في المباراة". 

وزاد: "نحترم فريق صن داونز، فهو بطل المجموعة وحقق 4 انتصارات من 4 مباريات، ويلعب كرة قدم جميلة ويملك لاعبين محترفين على مستوى عال جداً". 

وأردف: "لكن ذلك لا يعني أن الهلال سيدخل المباراة من غير تحقيق أهدافه، فلدينا أهدافنا وعملنا الفني الذي نود أن نخوض به المباراة لنلعب بشكل جيد ونحقق نتيجتنا منها". 

في الجهة المقابلة استبعد رولاني موكوينا، مدرب صن داونز الجنوب إفريقي، أن يخوض فريقه مواجهة اليوم بدافع الانتقام والثأر لمنتخب جنوب إفريقيا، وقال موكوينا في المؤتمر الصحفي: "نحن سعداء بأن جئنا لهذا السودان الآمن، لنخوض مباراة مهمة جدا وضد فريق قوي جدا، ولديه تاريخ طويل في الكرة الإفريقية". 

وحول ما إذا كان سوف يستخدم مباراة الهلال للثأر من هزيمة بلاده جنوب إفريقيا أمام السودان، قال: "من الصعب التعامل مع المباراة بمثل هذا المفهوم، لأنه قد يأتي بآثار سلبية، لأنك تربط الدوافع بشيء حدث في الماضي، والثأر ليس موجودا في قاموسنا". 

وزاد: "خسارة جنوب إفريقيا أمام السودان لن يكون لها تأثير على صن داونز، فنحن فريق طموح، رغم أننا لسنا اليوم في المكان الصحيح، لكن الأمر يلقي على عاتقنا تحمل مسؤوليتنا، وسنحاول الوصول إلى أهدافنا".