ديربي مدينة تورينو الأبرز في الكالتشيو ولايبزيج يستقبل بايرن في قمة مواجهات الجولة الـ 27 من البوندسليجا

رياضة - Saturday 03 April 2021 الساعة 06:05 am
عدن، نيوزيمن:

بعد توقف دام لمدة اسبوعين تعود الدوريات الأوروبية للدوران من جديد، وفي الدوري الإيطالي تلعب اليوم السبت، جميع مباريات الجولة الـ 29. 

ويستقبل نادي بولونيا صاحب المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة على ملعب ريناتو دالارا، نادي إنتر المتصدر برصيد 65 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ويبحث إنتر في لقاء اليوم عن انتصاره التاسع على التوالي في مسابقة الدوري، فيما تمكن بولونيا من تحقيق انتصارين في آخر جولتين. 

وفي ديربي مدينة تورينو، يستقبل تورينو صاحب المركز السابع عشر برصيد 23 نقطة على ملعب تورينو الأولمبي، نادي يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة، مع امتلاك كلا الفريقين لمباراة مؤجلة.  

ويسعى تورينو لتحقيق نتيجة ايجابية في ظل مكافحته للبقاء في دوري الدرجة الأولى، فهو يبتعد حالياً بفارق نقطة واحدة فقط عن مناطق الهبوط. 

ولا يوجد خيار أمام اليوفي سوى الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في التتويج باللقب، خاصة بعد توديعه مسابقة دوري الأبطال، رغم أن خسارته الأخيرة أمام بينيفينتو أبعدته عن المنافسة مجددا، ليبتعد بفارق 10 نقاط خلف إنتر، وسيغيب عن الفريق في لقاء اليوم قلبي دفاعه ليوناردو بونوتشي وميريح ديميرال بعد تبوت اصابتهما بفيروس كورونا. 

فيما يستقبل ميلان وصيف جدول الترتيب برصيد 59 نقطة على ملعب السان سيرو، نادي سامبدوريا صاحب المركز العاشر برصيد 35 نقطة. 

ويبحث ميلان على الإبقاء على فارق الـ 6 نقاط مع الإنتر المتصدر على أقل تقدير، من أجل استمرار حظوظه في التنافس على لقب هذا الموسم. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

كالياري × هيلاس فيرونا 16:00 

اتالانتا × أودينيزي 16:00 

لاتسيو × سبيزيا 16:00 

بينفينتو × بارما 16:00 

ساسولو × روما 16:00 

جنوى × فيورنتينا 16:00 

نابولي × كروتوني 16:00 

في الدوري الألماني تفتتح اليوم السبت مواجهات الجولة السابعة والعشرين، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل لايبزيج الوصيف برصيد 57 نقطة على ملعب ريد بول ارينا، نادي بايرن ميونخ المتصدر برصيد 61 نقطة. 

وفي حال تحقيق البايرن للفوز في مباراة اليوم فأنه سيخطو خطوة كبيرة نجو التتويج بلقبه التاسع على التوالي، في المقابل يريد لايبزيج تحقيق الفوز ليجعل المنافسة على اللقب مفتوحة على مصراعيها. 

وسيفتقد بايرن ميونخ في مباراة اليوم لمهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوري، الذي يغيب لأربعة أسابيع بعدما تعرض لإصابة في الركبة أثناء مشاركته مع المنتخب البولندي، كما سيتعين عليه أيضا أستبدال مدافعيه الموقوفين ألفونسو ديفيز وجيروم بواتينج. 

فيما يفتقد لايبزج لجهود لاعب خط الوسط كيفن كامبل للإيقاف، والمدافع مارسيل هالستنبرج، المتواجد في العزل الصحي لإصابته بفيروس كورونا. 

ولم يخسر لايبزيج في آخر ثماني مباريات وحقق خلالها 7 انتصارات ، وعلى الأقل هذا الموسم حل لايبزيج بديلا لدورتموند ليكون المنافس الرئيسي لبايرن ميونخ على اللقب. 

وكانت آخر أربع مباريات بالبوندسليجا جمعت بين فريقي بايرن ولايبزيج انتهت بالتعادل، ويرجع الفوز الوحيد الذي حققه بايرن على لايبزيج عندما التقيا للمرة الأولى في أيار/مايو 2017 وفاز وقتها بايرن بنتيجة 4/5. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

أوغسبورج × هوفنهايم 16:30 

فولفسبورج × كولن 16:30 

ماينز × أرمينيا بيليفيلت 16:30 

باير ليفركوزن × شالكة 16:30 

بروسيا دورتموند × اينتراخت فرانكفورت 16:30 

بروسيا مونشنجلادباخ × فرايبورغ 21:30