لقاء فض الشراكة بين باريس وليل في الدوري الفرنسي وأرسنال يستقبل ليفربول في البريميرليج

رياضة - Saturday 03 April 2021 الساعة 11:05 am
عدن، نيوزيمن:

بعد توقف دام لمدة اسبوعين تعود الدوريات الأوروبية للدوران من جديد، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، تفتتح اليوم السبت مواجهات الجولة الثلاثين، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل ارسنال صاحب المركز التاسع برصيد 42 نقطة على ملعب الإمارات، نادي ليفربول صاحب المركز السابع برصيد 46 نقطة. 

ويعاني ليفربول في مسابقة الدوري، حيث ان الفريق في آخر 15 مباراة له في المسابقة:  فاز في 4 مباريات فقط وتعادل في 3 وتعرض لـ 8 هزائم، اي انه حصد 15 نقطة فقط من أصل 45 كانت ممكنة، ليخرج مبكراً من دائرة المنافسة على اللقب الذي احرزه العام الماضي، كما انه اصبح يواجه خطر عدم المشاركة في مسابقة دوري الأبطال الموسم القادم، حيث يبتعد حالياً عن المركز الرابع بفارق 5 نقاط.

في الجهة المقابلة يعاني ارسنال كذلك من حالة عدم الاستقرار على صعيد النتائج، وهو ماجعله يحتل مراتب متأخرة، ويبحث اليوم عن تحقيق نتيجة إيجابية قد تمكنه من المنافسة على احتلال احد المقاعد الأوروبية. 

وفي مباراة آخرى، يستقبل نادي ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة على ملعب كينغ باور، نادي مانشستر سيتي المتصدر برصيد 71 نقطة.  

ويبتعد السيتي بفارق 14 نقطة عن الوصيف مانشستر يونايتد و15 نقطة عن ليستر الثالث، وهو يبحث اليوم عن تحقيق فوز جديد يقربه من تحقيق لقب الدوري، مع تبقي 9 جوالات على نهاية الموسم. 

فيما يبحث ليستر على المحافظة على تواجده في المربع الذهبي المؤهل لمسابقة دوري الأبطال الموسم القادم، وهو يبتعد بفارق 5 نقاط عن تشيلسي الرابع، وبـ 7 نقاط عن وست هام يونايتد الخامس. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

تشيلسي × وست بروميتش 14:30 

ليدز يونايتد × شيفيلد يونايتد 17:00

في الدوري الفرنسي، تفتتح اليوم السبت مواجهات الجولة الواحدة والثلاثين، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل باريس سان جيرمان المتصدر على ملعب حديقة الأمراء، نادي ليل الوصيف، وفي رصيد كل منهما 63 نقطة. 

وقد تكون نتيجة مباراة اليوم حاسمة في تحديد هوية الفائز بلقب الدوري هذا الموسم، ويفتقد سان جيرمان في هذه اللقاء الى 6 لاعبين هم: ثنائي الوسط ماركو فيراتي ودانيلو بيريرا، وثنائي الجبهة اليسرى خوان بيرنات وليفن كورزاوا، وحارس المرمى ألكسندر لوتيلييه، والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي. 

وفي مباراة هامة آخرى يستقبل لانس صاحب المركز الخامس برصيد 48 نقطة على ملعب بولار دولولي، نادي ليون صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة. 

ويسعى ليون لتحقيق الفوز في لقاء اليوم ومحاولة الاستفادة من صدام باريس وليل ومواصلة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، حيث يبتعد عن صاحبي المركز الاول والثاني بفارق 3 نقاط فقط. 

وفي مباراة ثالثة تلعب اليوم أيضاً، يستقبل موناكو الرابع برصيد 59 نقطة على ملعب لويس الثاني، نادي ميتز صاحب المركز التاسع برصيد 42 نقطة، ولايبدو موناكو ببعيد عن دائرة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، حيث يبتعد بفارق 4 نقاط فقط عن الصداراة.