الزمالك يواجه المولودية في لقاء الفرصة الآخيرة والمريخ يستقبل الأهلي ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا

رياضة - Saturday 03 April 2021 الساعة 02:28 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة الخامسة ماقبل الآخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث تلعب اليوم ست مباريات ضمن ثلاث مجموعات. 

في المجموعة الأولى، يستقبل سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 10 نقاط، فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل المريخ السوداني متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي الأهلي المصري الوصيف برصيد 7 نقاط وهو حامل لقب الموسم الماضي. 

ويحتاج سيمبا إلى نقطة واحدة من أجل التأهل رسمياً لربع نهائي البطولة، فيما يسعى الأهلي لمواصلة صحوته مع مدربه بيتسو موسيماني وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي خارج الديار، ويتمسك المريخ بآخر بصيص أمل للتأهل بالفوز على الأهلي بفارق أكبر من 3 أهداف، لتعويض خسارته في لقاء الجولة الأولى، ثم التغلب بالجولة الأخيرة على فيتا كلوب وانتظار هدية سيمبا بالفوز على فيتا كلوب ثم الأهلي.

في المجموعة الثالثة، يستقبل كايزر تشيفز الجنوب أفريقي صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، الوداد البيضاوي المغربي المتصدر برصيد 10 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل بيترو أتلتيكو الأنجولي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، نادي حوريا الغيني الوصيف برصيد 5 نقاط.  

وضمن الوداد تأهله رسمياً الى الدور ربع نهائي، فيما يحتدم الصراع مابين حوريا الغيني وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي على بطاقة التأهل الثانية. 

في المجموعة الرابعة، يستقبل تونجيت السنغالي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، نادي الترجي التونسي متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل مولودية الجزائر الوصيف برصيد 8 نقاط، نادي الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين. 

وتعتبر مباراة اليوم الفرصة الأخيرة لكتيبة مدرب الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما حصد وصيف النسخة الماضية، ويحتاج مولودية الجزائر بقيادة مدربه عبد القادر عمراني إلى نقطة واحدة لضمان العبور إلى دور الثمانية بشكل رسمي واستكمال المشوار الذي بدأه الفريق الجزائري في مجموعة صعبة. 

بينما يسعى الزمالك للفوز وانتظار هدية من الترجي التونسي، بالفوز على المولودية في الجولة الأخيرة، بعدما ضمن الترجي التأهل رسمياً الى الدور ربع نهائي.