ريال سوسيداد يواجه أتلتيك بيلباو في نهائي مؤجل من العام الماضي 2020 لمسابقة كأس ملك إسبانيا

رياضة - Saturday 03 April 2021 الساعة 05:39 pm
عدن، نيوزيمن:

يلتقي ريال سوسيداد مع أتلتيك بيلباو، السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا 2020، على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية، المؤجل من العام الماضي، بسبب "كوفيد-19". 

ويسعى ريال سوسيداد لتحقيق لقبه الثالث في مسابقة كأس الملك، حيث كان آخر ألقاب سوسيداد في الكأس عام 1987، وقبله فاز أيضاً باللقب في 1909، ليحاول اليوم الظفر باللقب الثالث في النهائي الثامن له. 

في الجهة المقابلة يحتل اتلتيك بيلباو المركز الثاني في عدد مرات الفوز بلقب الكأس بعدما تمكن من تحقيقه في 23 مرة سابقة، كان آخرها عام 1984. 

وسيخوض أتلتيك بيلباو نهائي آخر في نفس المسابقة، ضد برشلونة في نهائي الكأس هذا الموسم 2021، يوم 17 أبريل/نيسان الجاري، على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية.  

ولم يسبق لهذين الفريقين أن تواجها في نهائي الكأس، على الأقل ليس بأسميهما الحاليين، حيث سبق لأتلتيك أن توج بهذه البطولة على حساب جاره في عام 1910 بنتيجة (1- 0) إلا أن ريال سوسييداد كان يحمل وقتها اسم فاسكونيا سبورتنج. 

وبهذا النهائي، يستعيد الفريقان أمجادهما في ثمانينيات القرن الماضي، حين توج كل منهما بلقب الليجا مرتين وكأس الملك مرة وكأس السوبر مرة. 

وتمكن اتلتيك بيلباو في يناير الماضي من الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني في حلته الجديدة، حيث تغلب على ريال مدريد والبلاوجرانا في أربعة أيام، في نسخة كان ريال سوسييداد هو المشارك الرابع بها. 

وأصبح بإمكانه الآن أن يحقق ثلاثية تاريخية في موسم واحد إذا أضاف لكأس السوبر هذا لقبي كأس الملك 2020 و2021، الأول اليوم أمام ريال سوسييداد والثاني أمام برشلونة في 17 أبريل/نيسان الجاري. 

وحال تحقق ذلك، سيكون هذا إنجازا تاريخيا شخصيا بالنسبة للمدير الفني للفريق مارسيلينو جارسيا تورال أيضا، حيث سيصبح أول مدرب يتوج بكأس ملك إسبانيا في نسختين متتاليتين مع فريقين مختلفين، بعدما فاز بهذا اللقب مع فالنسيا في نسخة 2019 على حساب البرسا. 

ويحتل ريال سوسيداد المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة، فيما يحتل اتلتيك بيلباو المركز التاسع برصيد 35 نقطة. 

وسبق أن التقى الفريقان في ديسمبر الماضي ضمن مواجهات ذهاب مسابقة الدوري وانتهى اللقاء في ذلك الوقت بفوز سوسيداد بهدف دون مقابل، كما أن الفريقين سيتواجهان مجدداً بعد أربعة أيام ضمن اياب مسابقة الدوري.