أفران عدن الخيرية تسيِّر قافلة مساعدات غذائية لسباح وسَلب بيافع

الجنوب - الجمعة 09 أبريل 2021 الساعة 11:20 ص
عدن، نيوزيمن:

سيرت هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، الخميس، قافلة مساعدات تحوي 25 طناً من المواد الغذائية إلى مديرية سباح (يافع) التابعة إدارياً لمحافظة أبين، وذلك ضمن برنامج مساعداتها الغذائية المتواصلة للأسر المتعففة في بعض محافظات الجنوب.

قالت الهيئة، إنها تستهدف من خلال قافلة غذائية المناطق الأكثر حاجة في يافع كمبادرة أولى ستتبعها العديد من التدخلات الإنسانية العاجلة بالفترة القادمة، مضيفة بأن القافلة تشمل 700 سلة غذائية سيستفيد منها أكثر من 4900 شخص ينتمون إلى 3 قرى من مديرية سباح وكذا منطقة سُلب. 

الدعم يأتي وفق مسح دقيق لفرق الهيئة تستهدف الأسر غير القادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية، نتيجة لغلاء الأسعار الذي يشهد السوق المحلي إثر الانهيار الاقتصادي الكبير في عموم البلاد. 

من جانبه، عبر الشيخ حسن القحيم مدير مديرية سباح، عن بالغ تقديره لهذه الجهود الإنسانية المباركة والتي تأتي في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الكثير من المواطنين، مشيداً باهتمام الهيئة بمديرية سباح التي تعد إحدى المناطق الأكثر حاجة للدعم وضرورة تقديم يد المساعدة لهذه المديرية من باقي مناطق يافع كافة. 

وقال الشيخ القحيم إن مديرية سباح تحتاج إلى أن تلتف لها كافة المنظمات الإنسانية والحكومية وتساهم مع السلطة المحلية في التخفيف من معاناة الناس التي تعرضت لموجات كبيرة من ارتفاع الأسعار، وكذلك انقطاع المرتبات وتأخرها عن كثير من الموظفين الذين هم في أمس الحاجة لها.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي سيتم توزيعها خلال الأيام القادمة بلغت 12000 سلة غذائية، يستفيد منها 84000 شخص تقريباً في محافظات عدن وأبين ولحج ويافع.