عقب افتتاح مطار الريان.. ناشطون في هاشتاق: #شكراً_شعب_وقيادة_الإمارات

الجنوب - السبت 10 أبريل 2021 الساعة 09:57 ص
عدن، نيوزيمن:

دشن ناشطون على موقع تويتر، هاشتاقاً، تحت عنوان: #شكراً_شعب_وقيادة_الإمارات، عبروا فيه عن شكرهم وامتنانهم، لدولة الإمارات لما قدمته لبلدهم، وتأهيل وتزويد مطار الريان بالمكلا، بالأجهزة والمعدات اللازمة.

وافتتح مطار الريان، الجمعة بشكل رسمي.

‏وقال علي الكثيري، متحدث المجلس الانتقالي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت بسخاء، كل متطلبات إعادة تفعيل النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي ولم يقتصر الأمر على المنشآت الجديدة التي تم إنشاؤها بل امتد الدعم ليشمل التجهيزات الفنية والملاحية وعلى أحدث مستوى. ‎

وأضاف الكثيري: ‏عاد مطار الريان الدولي لاستئناف نشاطه الملاحي بعد سنوات من التوقف نتيجة للدمار الذي أحدثته العصابات الإرهابية إبّان احتلال تنظيم القاعدة لمديريات ساحل حضرموت عام 2015م.. مشيرا إلى أن المطار عاد بحلة جديدة وبتجهيزات أرقى أثمرتها جهود الأشقاء في الإمارات.

‏وفي المقابل، أكد الأكاديمي صدام عبد الله، أن الإمارات قدمت وما زالت تقدم دعما سخيا في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والصحية والتعليمية والأمنية، آخرها إعادة ترميم ‎مطار الريان الدولي، مشيرا إلى إن شعب الجنوب يصدح بالشكر للإمارات.

وقال الإعلامي أصيل السقلدي، إن دولة الإمارات حررت ودعمت بناء جيش وأمن وقامت ببناء المشاريع الحيوية من المشفى إلى المطار.

‏وأشار الصحفي مختار اليافعي، من جانبه، إلى أن الدعم الكبير الذي قدمته دولة ‎الإمارات للمؤسسات المعنية المشغلة لمطار الريان الدولي حقق النجاح الباهر بسرعة قصوى بعد أن سعت قوى التطرف والإرهاب إلى منع الاستفادة من هذا المنفذ الجوي المدني.