رغم منغصات المعيشة.. عدنيون يستقبلون رمضان بمبادرات إفطارية وأجواء خاصة

الجنوب - الأربعاء 14 أبريل 2021 الساعة 01:15 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

للعاصمة عدن أجواء خاصة في استقبال شهر البركة والخير، شهر رمضان، فقد شهدت أغلب مديريات عدن، تزيينا خاصا للشوارع وأزقتها والمنازل والمحال التجارية بزينة اللمبات الضوئية، التي أبهحت المدينة بمناظرها الرائعة. 

وشهدت أسواق عدن ليلة الأول من رمضان، اكتظاظا وازدحاما بالمتسوقين لشراء مقاضي شهر البركة الأساسية، رغم الظروف المعيشية التي تمر بها المحافظة نتيجة سوء الخدمات، كانقطاع الكهرباء وغيرها من الخدمات. 

وفي أول أيام الشهر الفضيل، افترشت مدينة كريتر بطاولات الفطور والمأكولات المنوعة التي تعد خصيصا في رمضان، كـ(السمبوسة، الباجية، الكاتلس، المطبق) وغيرها من الأصناف التي لا تكتمل طاولة الإفطار إلا بها. 

فيما شهدت بعض حارات المدينة، الألعاب التي يتشارك فيها كبار السن والشباب اللعب معاً، كـ كرة القدم والطائرة، والبلياردو الخ.. 

وتفاءل أصحاب المحال التجارية، حيث أن شهر رمضان يأتي ومعه خيراته كما يحدث كل عام، آملين بحركة شرائية تُحسن الأوضاع. 

وفي مبادرات شبابية عدنية، قام الشباب بتوزيع وجبات إفطارية على مختلف المديريات على الأسر المحتاجة، هذه الحملة التي تبرع بها فاعلو الخير، ليعم الخير معظم الناس في هذا الشهر الكريم. 

تأتي هذه الأجواء الاحتفائية بشهر رمضان رغم منغصات الوضع والخدمات إلا أن نفوس العدنيين لا تزال متألقة مرحاً، وما تزال العادات والتقاليد باقية في المجتمع العدني.