انتقالي شبوة يدين عمليات المداهمة الإخوانية للجنة الإغاثة التابعة له

الجنوب - الخميس 15 أبريل 2021 الساعة 12:08 ص
شبوة، نيوزيمن:

أدانت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، مداهمة مليشيات الإخوان للإفطار الذي أقامه المجلس، واعتقال قيادي تابع للانتقالي، في مدينة عتق. 

وجاء في بيان صادر عن قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة: 

بسم الله الرحمن الرحيم 

تابعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة باهتمام شديد وأسف بالغ ما تمخض عن عمليات المداهمة البوليسية التي أقدمت عليها المليشيات الإخوانية للجنة الإغاثة التابعة للمجلس الانتقالي، عصر اليوم، في عتق أثناء تسيير نشاطها المعتاد في توزيع إفطار الصائم للمحتاجين وما أسفرت عنه من اعتقال مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الأستاذ أحمد الهقل ومجموعة من العاملين في اللجنة. 

فان قيادة المجلس الانتقالي شبوة تعتبر هذه العملية تأكيدا جديدا على طبيعة حكم المليشيات التي تقع شبوة رهينة له منذ سيطرتها على المحافظة كأمر واقع يترتب عليه ضرورة العمل على تخليص شبوة من غطرسة تلك المليشيات ومن مختلف اعمالها العدوانية.  

والمؤسف أن تأتي عملية التصعيد الإخواني في شهر رمضان المبارك ولعرقلة نشاط خيري بسيط بما يتنافى مع قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف واثباتا لهوية المليشيا الحاكمة التي لا تقبل الآخر وتدوس على المواثيق وفي طليعتها اتفاق الرياض الذي جاء برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي تقع عليهم المسؤولية الكاملة لوقف ما يحدث في شبوة من عبث وانتهاكات لا إنسانية. 

كما تدعو قيادة انتقالي شبوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي إلى إصلاح المعايير المختلة وإعادة النظر في مجمل الأوضاع التي ترتبت عليها مرحلة ما بعد اتفاق الرياض التي أفضت إلى حماية وزراء حزب الإصلاح الإخواني في عدن وانتهاكات بالجملة لأعضاء المجلس الانتقالي في شبوة. 

صادر عن/ القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة

14 أبريل 2021