ذراع إيران تبتز السجناء وقيادي يعتدي على نزلاء المركزي في إب

الحوثي تحت المجهر - Thursday 15 April 2021 الساعة 08:22 pm
إب، نيوزيمن:

اعتدى قيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بالضرب والإهانات على عدد من نزلاء إصلاحية السجن المركزي في محافظة إب، وسط البلاد، في ظل انتهاكات واسعة تمارسها المليشيا بجميع السجون التي أنشأتها بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن القيادي الحوثي أبو نبيل شداد أقدم على ضرب عدد من نزلاء السجن المركزي في مدينة إب، والتي تأتي في إطار عمليات الإهانات التي توجهها المليشيا الحوثية بهدف التكسب وجني الأموال من خلال استعباد وإذلال السجناء.

وبينت المصادر، بأن القيادي الحوثي "شداد" لم يكتفِ بعمليات الضرب والاعتداء على النزلاء، بل قام برفع إجارات الغرف في السجن المخصصة لإقامة العلاقات الزوجية بين السجناء وزوجاتهم إلى مبالغ خيالية تذهب لصالحه الشخصي وبجانبه قيادات حوثية أخرى.

ولفتت المصادر إلى أن استثمار السجناء والمختطفين أصبحت ظاهرة خطيرة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية والتي حولت حتى أقسام الشرطة وإدارات الأمن إلى سجون مخالفة للقانون والتي يتم فيها سجن الأبرياء لأكثر من أسابيع بينما لا يجوز الاحتجاز أكثر من 24 ساعة في الأقسام وفقاً للقانون.

وأشارت المصادر إلى أن المشرفين الحوثيين يخطفون أبرياء ومن ثم يودعونهم السجون، بهدف ابتزازهم والتستر على مجرمين وعدم سجنهم مقابل مبالغ مالية وغيرها من الجرائم التي تتم في سجون المليشيا منها التزاحم وعدم وجود ظروف صحية في السجن وخاصة مع تفشي فيروس كورونا وانتشار الجرب في السجون، إضافة إلى التغذية السيئة وعمليات التعذيب النفسي والجسدي المروعة.