دوري أبطال آسيا: الأندية السعودية لتخطي عثرة البداية والوحدات الأردني يبحث عن انتصاره الأول

رياضة - Saturday 17 April 2021 الساعة 12:30 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم السبت مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب ست مباريات ضمن ثلاث مجموعات من منطقة الغرب. 

في المجموعة الثانية، يواجه نادي الشارقة الإمراتي متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، نادي تراكتور الإيراني صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، على ستاد مدينة الشارقة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يلتقي نادي القوة الجوية العراقي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي باختاكور الأوزبكي وصيف المجموعة برصيد نقطة واحدة على ذات الملعب. 

في المجموعة الرابعة، يواجه نادي الوحدات الأردني صاحب المركز الرابع، نادي فولاد خوزستان الإيراني صاحب المركز الثاني، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وكلا الفريقين في رصيدهما نقطة واحدة فقط. 

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في البطولة، وكذلك المواجهة الأولى بين فريقين من الأردن وإيران. 

ويتطلع الوحدات لتحقيق الفوز الأول للأندية الأردنية في تاريخ البطولة، بعدما كان حصل في المباراة الماضية على أول نقطة في مواجهة مستضيف المجموعة نادي النصر. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه نادي النصر السعودي صاحب المركز الثالث، نادي السد القطري صاحب المركز الأول، على ذات الملعب، وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة. 

وعلى الرغم من استضافة الفرق السعودية لمباريات مجموعتها، إلا أن فرقها ظهرت بمستوى باهت على خلاف ما كان متوقع، ولم يستطع أي ناد من الأندية الثلاثة (الهلال، النصر، الأهلي)، من تحقيق الفوز، وهي المرة الأولى منذ أكثر من 15عام، التي تفشل فيها الأندية السعودية في تحقيق انتصار واحد على الأقل بأول جولة في دوري أبطال آسيا.

وافتتح النصر سلسلة النتائج المتواضعة في مجموعته الرابعة، التي يستضيفها بالرياض وتضم بجانبه كلا من السد القطري والوحدات الأردني وفولاذ الإيراني.

ولم ينجح العالمي في كسر عقدة مباراته الافتتاحية، واكتفى بالتعادل السلبي أمام نادي الوحدات الأردني، الذي يشارك في البطولة للمرة الأول بتاريخه، ومنذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد في موسم 2003، شارك النصر في 6 نسخ، لم يكسب المباراة الافتتاحية في أي منها حيث تعادل في 5 وخسر في واحدة. 

في المجموعة الخامسة، يواجه نادي الوحدة الإماراتي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي غوا الهندي الوصيف برصيد نقطة واحدة، على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه نادي الريان القطري صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، نادي بيرسيبوليس الإيراني متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، على ذات الملعب.