انطلاق المعسكر التدريبي للمنتخب اليمني في محافظة شبوة

رياضة - منذ 21 يوم و 14 ساعة و 4 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

ينطلق السبت، المعسكر التدريبي للمنتخب اليمني، والذي سيقام لأول مرة في التاريخ في محافظة شبوة تحت إشراف المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش على ملعب الفقيد ناصر الخليفي على العشب الأخضر وملعب أكاديمية ذيبان أسباير تحت الأضواء الكاشفة أستعدادا لخوض ما تبقى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023. 

يأتي ذلك بعد أن استقر اتحاد الكرة على إقامة المعسكر في مدينة عتق بدلاً من إقامته في مدينة سيئون بحضرموت. 

وسيشهد المعسكر مشاركة جميع اللاعبين المحليين، فيما سيغيب اللاعبون المحترفون خارجياً على أن يلتحقوا بالمنتخب قبل مواجهة السعودية بيومين وفقاً للنظام المتبع من قِبل الاتحاد الآسيوي والدولي. 

ويعد ملعب الشهيد الخليفي بعتق (الذي سيتدرب عليه المنتخب) هو الملعب الرئيسي بمحافظة شبوة، وقد بلغت تكلفة تعشيبه بالعشب الاصطناعي (235) ألف دولار، والذي قامت بفرشه مؤسسة العشب الأخضر للمقاولات المعمارية والانشائية وفقاً للمواصفات الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبما يتواكب مع مناخ مديرية عتق، وبمساحة إجمالية تقدر بـ7072 مترا مربعا بتمويل من حصة المحافظة من مبيعات النفط الخام. 

وأعلن مدرب المنتخب اليمني الأول لكرة القدم سامي النعاش عن القائمة المستدعاة للمعسكر الداخلي، حيث ستقام المباريات المتبقية من التصفيات على شكل تجمعات، وتستضيف العاصمة السعودية الرياض مباريات المجموعة الرابعة التي تضم (اليمن - السعودية – أوزباكستان - فلسطين – سنغافورة). 

وتبقى للمنتخب اليمني ثلاث مباريات في هذه التصفيات، حيث سواجه منتخب السعودية في 5 يونيو القادم واوزباكستان في 11 يونيو وأخيراً فلسطين في 15 من ذات الشهر. 

وضمت القائمة المستدعاة للمعسكر اللاعبين المحليين وعددهم 24 لاعباً وهم:

1- محمد عياش

2- سالم عوض

3- سالم الهارش

4- محمد فتح امام

5- علي فضل عبس

6- مدير عبدربه

7- أحمد الصادق

8- محمد مهيوب

9- محمد الغيلي

10- سالم مطران

11- محمد بقشان

12- علاء الدين نعمان

13- عبد المعين الجرشي

14- أحمد الوجيه

15- عماد منصور

16- مناف سعيد

17- علي حفيظ

18- جلال الجلال

19- محمد المداري

20- أحمد ماهر

21- مازن حسن

22- محسن قراوي

23- أحمد البدوي

24- عصام الورافي. 

الجدير بالذكر، أن المنتخب اليمني يحتل المركز الرابع في مجموعته الرابعة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز على منتخب فلسطين (0/1) وتعادلين مع منتخب السعودية (2/2) وسنغافوة (2/2) وتعرض لخسارتين أمام اوزباكستان (5/0) وسنغافورة (2/1).