ليستر سيتي يواجه ساوثهامبتون في النصف نهائي الثاني لكأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة - منذ 21 يوم و و 17 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأحد مباراة النصف نهائي الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يواجه ليستر سيتي نظيره نادي ساوثهامبتون على ملعب ويمبلي. 

وتمكن ساوثهامبتون من الوصول الى هذا الدور بعد تخطي بورنموت في الدور ربع النهائي بثلاثية نظيفة، فيما صعد ليستر سيتي بعد تخطيه مانشستر يونايتد بنتيجة 1/3. 

ويحتل ليستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، فيما يحتل ساوثهامبتون المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة. 

وسبق ان التقى الفريقان في شهر يناير الماضي ضمن مواجهات ذهاب مسابقة الدوري، وانتهى اللقاء في ذلك الوقت بفوز ليستر بثنائية نظيفة، كما سيتجدد اللقاء بين الفريقين بعد قرابة العشرين يوم ضمن مواجهات إياب مسابقة الدوري. 

وصعد ساوثهامبتون إلى الدور قبل النهائي دون أن يستقبل أي هدف، مطيحا بآرسنال (حامل اللقب)، ولم يبلغ ساوثهامبتون، الذي فاز بكأس الاتحاد في 1976، النهائي منذ 2003، حين خسر أمام آرسنال. 

وفي أول مشاركة لليستر بالمربع الذهبي لأقدم بطولة لخروج الملغوب، منذ عام 1982، يستهدف الفريق الذي لم يسبق له الفوز بالبطولة، بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لأول مرة منذ 1969. 

وأكد المدرب رالف هازنهوتل ان بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سينقذ موسم ساوثهامبتون، بعد مسيرة مخيبة في الدوري الممتاز، وقال هازنهوتل، قبل مواجهة ليستر سيتي في نصف النهائي: "قد يقلب التأهل لنهائي كأس الاتحاد الأمور بنسبة 100%، وسيكون موسما ناجحا جدا وقتها". 

وأضاف: "عندما تنظر إلى الفرق التي بلغت معنا هذه المرحلة، وهي تشيلسي ومانشستر سيتي وليستر، فإننا نعتبر هذا نجاحا كبيرا". 

وتابع: "مر الفريق ببعض الفترات الجيدة جدا هذا الموسم. احتل ساوثهامبتون مركزا متقدما في الترتيب لفترة قصيرة وبعدها واجهنا مشكلات كبيرة وإصابات". 

وواصل: "ربما يرجع السبب أيضا لتركيزنا على الكأس واختيار أقوى تشكيلة لمبارياته، خاصة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، وهو ما كلفنا بعض الإصابات". 

وختم: "كأس الاتحاد لها تقاليد عريقة ولهذا يحبها الجميع". 

فيما صرح بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي قائلاً: "أهمية المباراة واضحة، لست بحاجة لتسليط الضوء على الأمر، نريد بلوغ النهائي، لكن يمكن أن نفعل ذلك بالأداء الجيد فقط، إذا شعرت بالتوتر الشديد، لن يمكنك فعل شيء".