تشيلسي يستقبل برايتون في البريميرليج وبايرن ميونخ في صدام أمام باير ليفركوزن في البوندسليجا

رياضة - منذ 19 يوم و و 1 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الثانية والثلاتين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل تشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة على ملعب ستامفورد بريدج، نادي برايتون اند هوف البيون صاحب المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة. 

وينافس تشيلسي في ثلاث جبهات مختلفة حتى الان في هذا الموسم، حيث تمكن من الوصول الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سبع سنوات، كما تمكن السبت الماضي من التأهل الى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد إقصاء مانشستر سيتي بفوزه بهدف دون مقابل. 

وهو يسعى اليوم للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث ورفع رصيده الى 57 نقطة واحتلال المركز الثالث بشكل مؤقت والعودة الى المربع الذهبي المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، في الجهة المقابلة يبحث برايتون عن تحقيق نتيجة إجابية تبقيه في مكان آمن عن مراكز الهبوط التي يبتعد عنها الان بفارق 6 نقاط.  

في الدوري الألماني، تفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الثلاثين، حيث يستقبل بايرن ميونخ المتصدر برصيد 68 نقطة على ملعب الأليانز، نادي باير ليفركوزن صاحب المركز السادس برصيد 47 نقطة. 

كما يستقبل كولن صاحب المركز ماقبل الاخير برصيد 23 نقطة على ملعب راين إنرجي، نادي لايبزيج الوصيف برصيد 61 نقطة. 

ويبتعد بايرن عن وصيفه لايبزيج بـ 7 نقاط كاملة، وتتبقى 5 جولات فقط على انتهاء المسابقة، وبين المنافسين المقبلين للعملاق البافاري، لا يبرز سوى ليفركوزن كأقواهم، لذا تعد مواجهة اليوم حاسمة. 

أما لايبزيج يحل ضيفا على كولن، الفريق الذي يناضل من أجل تجنب الهبوط والبقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني. 

ويخوض بايرن لقاء اليوم في خضم عاصفة يمر بها أبناء ميونخ، منذ إعلان المدرب هانز فليك، رغبته في الرحيل بنهاية الموسم الجاري، ورغم علمها بنية فليك بالفعل، إلا أن إدارة النادي البافاري، لم يرق لها إعلان المدرب قراره في أسبوع قد يحسم خلاله بايرن، بطولة الدوري عمليا. 

وأوضح مجلس الإدارة أن الاتفاق كان على البدء في البحث عن حل بعد مباريات الأسبوع الجاري، ولم تخف استياءها من تحدث فليك إلى وسائل الإعلام قبل التاريخ المحدد.