مانشستر سيتي يحصد لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الثامنة في تاريخه والرابعة توالياً

رياضة - Sunday 25 April 2021 الساعة 10:27 pm
عدن، نيوزيمن:

أحرز مانشستر سيتي أول ألقابه هذا الموسم، بعدما ظفر بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، إثر فوزه، مساء الأحد، على توتنهام بهدف نظيف، في النهائي الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بحضور نحو 4 آلاف متفرج. 

وعزّز مانشستر سيتي رصيده من ألقاب الرابطة معادلاً الرقم التاريخي لليفربول كما أنّه توّج باللقب للمرة الرابعة توالياً.

وأصبح بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أول مدرب في إنجلترا يحقق اللقب في 4 مواسم متتالية، ليعادل رصيد بريان كلوخ، وأليكس فيرجسون، وجوزيه مورينيو في تحقيق لقب البطولة 4 مرات. 

وسجل المدافع الفرنسي إيميريك لابورت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82، ليصبح ثالث لاعب فرنسي، يسجل في نهائي كأس الرابطة، بعد لويس ساها، نجم مانشستر يونايتد السابق، في عام 2006، وسمير نصري، لاعب وسط مانشستر سيتي السابق، في عام 2014. 

لابورت سجل 8 أهداف، في جميع المسابقات، منذ انضمامه لمانشستر سيتي، وجميعهم جاءوا خارج ملعب الاتحاد، بالإضافة لكونه هداف مانشستر سيتي، في كأس الرابطة هذا الموسم، برصيد هدفين، حيث سبق أن سجل في نصف النهائي أمام مانشستر يونايتد. 

وتُعد بطولة اليوم هي الثلاثين في مسيرة جوارديولا الذي بدأ التدريب في برشلونة ومنه انتقل إلى بايرن ميونخ قبل أن تستقر مسيرته في مانشستر سيتي. 

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها شبكة بي بي سي البريطانية: ”30 لقباً كمُدرب؟ ذلك رائع، كُنت في أندية كبير، لذا كان الأمر أسهل أن أقوم بذلك”.

وعلق جوارديولا على حضور الجماهير في لقاء النهائي، وقال: ”لم يكن الملعب مُكتملاً، ولكن الصخب كان رائعاً من الجمهور”. 

وتابع :”اليوم نحن سعداء للغاية بفوزنا بلقبنا الرابع على التوالي في هذه المُسابقة، لقد حاولنا الفوز بالمُباراة، وصنعنا كثيرا من الفرص، سنحت لهم بعض الفرص في الهجمات المرتدة، ولكن في العموم لعبنا مُباراة جيدة”.