ريال مدريد يستقبل تشيلسي في ذهاب النصف نهائي الأول لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 27 April 2021 الساعة 12:40 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل ريال مدريد الإسباني على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، نادي تشيلسي الإنجليزي. 

ولا تحمل المواجهات الأوروبية السابقة بين الغريمين، ذكريات جيدة للفريق المدريدي، فقد خسر نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في 1971 وكأس السوبر الأوروبي في 1998،وستكون هذه المواجهة بينهما هي الأولى في دوري الأبطال. 

وفي لندن، يسود تفاؤل لدى تشيلسي بالعودة إلى نهائي دوري الأبطال بعد غياب تسع سنوات، وتحسن أداء البلوز منذ وصول توماس توخل في يناير الماضي، ليصبح أكثر الفرق تهديفا وفي الحفاظ على نظافة الشباك، ومنذ وصول الألماني، حافظ الفريق على نظافة شباكة في 16 مناسبة. 

وسيشارك الميرنجي في نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الـ 30 في مشواره القاري، ويلي الريال في تلك القائمة القياسية بايرن ميونخ الذي بلغ هذا الدور 20 مرة، ثم برشلونة (16 مرة). 

ونجح ريال مدريد في تسجيل (89 هدفا) في هذا الدور، كأكثر الأندية هزًا لشباك المنافسين، كما يعد الأكثر فوزًا بالمباريات برصيد (26 مباراة)، ويعد تشيلسي المنافس رقم 16 لريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال.

وشهدت القايمة المستدعاة من قبل البلوز لخوض هذا اللقاء تواجد جميع لاعبي تشيلسي باستثناء ماتيو كوفاسيتش، نجم ريال مدريد السابق، والذي لم يستطيع اللحاق بالمباراة؛ بسبب الإصابة.  

بينما تشهد قائمة الميرينجي غياب اربعة لاعبين، وهم: فيرلاند ميندي، سيرجيو راموس، فيدي فالفيردي، لوكاس فاسكيز، بينما عاد توني كروس للقائمة. 

وتحدث الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن لقاء اليوم قائلاً: "إنها أهم مباراة لنا، لأنها المباراة التالية، وفي نصف نهائي دوري الأبطال، ونحن نريد المنافسة". 

وأضاف: "أنا متأكد أن المباراة ضد تشيلسي ستكون مُعقدة، لكنني لا أعتقد أنهم سيغلقون المباراة، فهم فريق متكامل يدافع جيدًا ويهاجم جيدًا، ونحن صنعنا الفرص وعلينا أن نظهر أفضل نسخة لنا لكي نؤذيهم".

بينما تحدث توماس توخيل، مدرب تشيلسي، حول إقصاء محتمل لكل من تشيلسي، ومدريد، ومانشستر سيتي من المنافسة لمشاركتهم في "السوبر ليج" حيث قال: "استحققنا أن نكون في هذه الجولة، تماما مثل ريال مدريد، حتى لو كانت هناك سياسة، أو تأثيرات أو أي شيء آخر". 

وأضاف "إذا كانت هناك مشكلات في المكاتب، أو في السياسات، فيجب حلها هناك، وليس في الملعب. علينا أن نكون أفضل تشيلسي ممكن".