دوري أبطال آسيا: حسابات معقدة لشباب أهلي دبي والأهلي السعودي للتأهل لدور الـ 16

رياضة - Tuesday 27 April 2021 الساعة 02:00 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الخامسة ما قبل الآخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب أربع مباريات ضمن المجموعتين: الأولى والثالثة. 

في المجموعة الأولى، يواجه الهلال السعودي الوصيف، نادي ايه جي ام كي الأوزبكي المتصدر، على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وكلا الفريقين في رصيدهما 7 نقاط. 

وسيحاول الهلال في هذه المباراة تعويض الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية وتأكيد تصميمه على التأهل للدور الثاني. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه شباب الأهلي دبي الإماراتي صاحب المركز الثالث، نادي الاستقلال الطاجيكي صاحب المركز الرابع، على ستاد الملك فهد الدولي، وكلا الفريقين في رصيدهما 4 نقاط. 

وبعدما أحيا شباب الأهلي أماله، وحافظ على فرصه في التأهل بفوزه على أجمك الأوزبكي (3-1)، ليصبح رصيده 4 نقاط من 4 مباريات، يحتاج شباب الأهلي، إلى الفوز في المباراتين المقبلتين، ضمن لقاءات المجموعة الأولى، على حساب كل من استقلال دوشنبه الطاجيكي، والهلال السعودي. 

وتقضي لائحة البطولة، بأنه في حالة تساوي النقاط لمتصدري المجموعات، فإنه يتم اللجوء لنتائج المواجهات المباشرة، وفي حالة استمرار التعادل، يتم اللجوء لفارق الأهداف، وفي حالة استمرار التعادل يتم اللجوء للأكثر تسجيلاً. 

وبالنسبة لآلية اختيار أفضل الفرق الثواني بالتسلسل وفقا للائحة البطولة، فإنه يتم اللجوء أولا لفارق النقاط، ثم فارق الأهداف بين ما سجل كل فريق وما استقبل من أهداف، ثم للأكثر تسجيلا، ثم اللعب النظيف "عدد البطاقات الصفراء والحمراء"، ثم اللجوء للقرعة في حال التساوي بكل ما سبق. 

في المجموعة الثالثة، يواجه نادي الدحيل القطري المتصدر برصيد 8 نقاط، نادي الشرطة العراقي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. 

وتعتبر المباراة، حاسمة للدحيل في صراع الذهاب نحو دور الـ16 من البطولة الآسيوية، الفوز بأي نتيجة في لقاء اليوم يؤهل الدحيل دون النظر عن باقي النتائج وقبل جولة من ختام دور المجموعات حيث إنه سيرفع رصيده إلى 11 نقطة، وهو ما يضمن له التأهل لكون منافسيه على التأهل، وهما فريقا الاستقلال، والأهلي السعودي يلعبان معًا أيضًا اليوم. 

في المقابل، يلعب الشرطة بلا أي ضغوطات ويسعى بكل قوة لتحقيق الانتصار في اللقاء ليكون انتصارًا شرفيا له ويتمنى المنافسان المباشران للدحيل أن يحقق الشرطة أي نتيجة إيجابية في لقاء الدحيل؛ لأن ذلك سيصب في مصلحتهما ويجعل الصراع على البطاقتين مستمر لآخر جولة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه الأهلي السعودي صاحب المركز الثالث، نادي الاستقلال الإيراني صاحب المركز الثاني، على ذات الملعب، وفي رصيد كل منهما 7 نقاط.