باريس سان جيرمان يستقبل مانشستر سيتي في ذهاب النصف نهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 28 April 2021 الساعة 10:13 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأربعاء، مباراة ذهاب الدور نصف نهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمع مابين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب حديقة الأمراء. 

وتقابل الفريقان 3 مرات من قبل، وجاءت المرة الأولى في مرحلة المجموعات بكأس الاتحاد الأوروبي موسم (2008-2009)، وتعادلا سلبيًا على ملعب الاتحاد. 

وتجدد الموعد بينهما في موسم (2015- 2016) لكن في دوري أبطال أوروبا، وتحديدًا في ربع النهائي، وتعادلا حينها ذهابًا على ملعب حديقة الأمراء (2-2)، وحسم سيتي لقاء الإياب على أرضه بهدف، ليتأهل إلى نصف النهائي، وبالتالي يستهدف الفريق الباريسي، تحقيق انتصاره الأول على نظيره الإنجليزي. 

ويخوض السيتي ثاني نصف نهائي له منذ 2016 عندما سقط أمام ريال مدريد، بينما كان يدربه التشيلي مانويل بيليجريني. 

المدرب الإسباني بيب جوارديولا، كانت له عدة تجارب مختلفة، مع برشلونة وبايرن ميونخ في نصف نهائي البطولة، هذا العام هي المشاركة الأولى لجوارديولا في نصف النهائي. 

بينما الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان، وصل لنصف النهائي مرة وحيدة، حين كان على رأس القيادة الفنية لتوتنهام. 

وكانت تلك المشاركة في موسم 2018-2019، ضد أياكس أمستردام الهولندي، وخسر ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن ينتصر إيابًا بنتيجة (3-2) ويعبر للنهائي لمواجهة ليفربول. 

ولن يشكو بوكيتينو مجددا من الغيابات، وسيخوض مواجهة السيتي بالقوة الضاربة باستثناء خوان بيرنات، المصاب بقطع في الرباط الصليبي منذ بداية الموسم الجاري، حيث ان الفحوصات الطبية التي أجراها كيليان مبابي، جاءت نتائجها مبشرة، وأن الإصابة العضلية التي تعرض لها اللاعب في المباراة الأخيرة ضد ميتز، لا تبدو قوية. 

كذلك هناك حالة من التفاؤل الشديد بشأن جاهزية ماركينيوس قائد الفريق لمواجهة الفريق الإنجليزي، كما سيكون عبدو ديالو جاهزا لتدعيم جبهة الدفاع الباريسي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان إن بيب جوارديولا نظيره في مانشستر سيتي هو أفضل مدرب في العالم، والتقى بوكيتينو وجوارديولا من قبل سواء في الملعب أو خارج الخطوط، إذ تقابلا أثناء لعبهما مع الغريمين برشلونة وإسبانيول، وكمدربين تنافسا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 5 سنوات قضاها بوكيتينو مدربا لتوتنهام. 

وقال بوكيتينو: "بالنسبة لي هو أفضل مدرب"، وتابع: "أنا معجب به وأعتقد أنه يقوم بمهمة رائعة، إنه مدرب رائع ويفكر دائما في إستراتيجيات مختلفة، أحب تحديه وتحدي الفرق التي يدربها". 

وقال بوكيتينو إن خسارة فريقه أمام بايرن ميونخ في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ستعطيه حافزا إضافيا هذه المرة، وأضاف: "نمتلك الخبرة الآن لكننا بحاجة للتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، الآن علينا الفوز على مانشستر سيتي وهذا سيكون في غاية الصعوبة". 

فيما تحدث جوارديولا عن ما يعنيه دوري أبطال أوروبا له: "هذه مسابقة رائعة مثل البريميرليج، البطولتين الأهم، نتواجد في المراحل النهائية وسنحاول الذهاب لباريس للفوز بالمباراة". 

وتابع: "في كل مرة نلعب في تلك المسابقة، نتمتع بالحظ لعيش تلك اللحظات، الماضي لا يهمني، أما الآن فأنا سعيد للغاية للسفر مع هذا النادي إلى باريس لمحاولة الفوز، وبعدها سنواجه بالاس للفوز بمباراة من المبارتين المتبقيتين للتتويج بالدوري، دوري الأبطال هو المسابقة الألطف، ولكن الدوري هو الأهم، وبعدها سنواجه باريس مرة أخرى".