مانشستر يستقبل روما وأرسنال في ضيافة فياريال في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 29 April 2021 الساعة 11:12 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الخميس مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث يستقبل مانشستر يونايتد الإنجليزي نادي روما الإيطالي على ملعب الأولد ترافورد، وفي المباراة الثانية يستقبل فياريال الإسباني نادي ارسنال الإنجليزي على ملعب لا سيراميكا. 

ويحتل مانشستر وصافة جدول ترتيب البريميرليج بفارق 10 نقاط عن السيتي المتصدر مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم، بينما يحتل روما مركزاً متأخراً في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، حيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد 55 نقطة وبفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الرابع مع تبقي 5 جولات للنهاية، مما يعني صعوبة انهائه الموسم في احد المراكز المؤهلها لدوري الأبطال الموسم القادم. 

وفي المباراة الثانية، يحتل فياريال المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 49 نقطة، فيما يقبع ارسنال في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة. 

مما يعني ان هذه الاندية الاربعة تسعى لان تحصد هذه البطولة لكي تنهي بها موسمها السيئ بشكل جيد. 

وأكد أوناي إيمري، المدير الفني لفياريال، أنه كان محظوظا لتدريب آرسنال، منافس فريقه الحالي في نصف نهائي الدوري الأوروبي، رغم أن مسيرته في النادي الإنجليزي لم تنته بالشكل الذي أراده. 

وقال إيمري، في تصريح لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA.com): "تاريخ آرسنال معروف في جميع أنحاء العالم، أنا محظوظ لأنني دربت هناك. الآن أنا سعيد بمكانتي وأقدر عملي الجديد كمدرب في فياريال". 

وأشاد مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، بالتطور "المذهل" الذي شهده فياريال خلال السنوات الأخيرة، حيث صرح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالقاء: "تطور فياريال كنادٍ كان مذهلا، فرغم وجود مدربين مختلفين، إلا أنه كان يحظى بمعيار واحد حول كيفية اللعب، أوناي (إيمري) جلب خبرة كبيرة لهم في هذه المسابقة، في المباراة الأولى دائما ما يكون هناك عدم وضوح حول الفريق الذي سيكون أكثر مبادرة بالمخاطرة، لكن الأمور ستتضح في مباراة اليوم". 

وتمكن إيمري من تحقيق إنجازا لا سابق له، بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي في 3 مرات متتالية مع إشبيلية في الفترة من 2014 إلى 2016،وترك بصمة بارزة أيضا في ثاني أكبر المسابقات الأوروبية ليحقق فياريال 11 انتصارا في 12 مباراة، ويبقى سجله خاليا من الهزائم.

وفي المباراة الثانية قال أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد عن لقاء اليوم: "روما فريق رائع يملك تاريخا عظيما، أمتلك قميص فرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي في منزلي موقعين منهما، حللنا قدرات الفريق منذ علمنا بمواجهته، ونحن جاهزون". 

بينما تحدث باولو فونسيكا، مدرب روما قائلاً: "جميعنا يعلم أهمية هذه المباراة، جماهيرنا شجعتنا عند مغادرة المركز الرياضي في تريجوريا، نرغب في النضال من أجل مدينتنا وجماهيرنا". 

وأضاف: "إنها المباراة أمام الأوفر حظا للتتويج بهذه البطولة، جميعنا يعلم أنها مباراة صعبة، نحترم مانشستر كثيرا، لكن لدينا طموحاتنا".