برشلونة يستقبل غرناطة في مباراة مؤجلة وعينه على صدارة الليجا

رياضة - Thursday 29 April 2021 الساعة 02:13 pm
عدن، نيوزيمن:

في مباراة مؤجلة من الدوري الإسباني، يواجه اليوم الخميس نادي برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة على ملعب الكامب نو، نادي غرناطة صاحب المركز الثامن برصيد 42 نقطة. 

وفي حال فوز برشلونة في مباراة اليوم فإنه سيعتلي صدارة جدول الترتيب برصيد 74 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن اتلتيكو مدريد المتصدر الحالي برصيد 73 نقطة، وعن ريال مدريد الوصيف الحالي برصيد 71 نقطة، مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم. 

ويبحث برشلونة عن فوزه الثالث على التوالي في الدوري، ومواصلة تحقيق الانتصارات في الخمس جولات المتبقية من اجل تحقيق الثنائية المحلية الدوري والكأس، حيث سبق وان احرز لقب كأس الملك في الموسم الحالي بفوزه على اتلتيك بيلباو. 

من جانبه يصل غرناطة لمواجهة برشلونة وهو يعاني من حيث الغيابات -8 لاعبين بين معاقبين بالإيقاف ومصابين- ويهدف للخروج بنتيجة إيجابية تسمح له بتعزيز مركزه الثامن في جدول الليجا والاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة أوروبيا، حيث يبتعد عنها حاليا بسبع نقاط.

وخسر غرناطة مبارياتهم الـ 26 التي خاضوها من قبل على ملغب الكامب نو، وكانوا قد خسروا مباراتهم الأخيرة أمام إشبيلية، وسيتعين عليه خوض مباراة جديدة يوم الأحد ضد قادش. 

ويغيب عن تشكيلة المدرب دييجو مارتينيز عدة لاعبين أبرزهم، أنخل مونتورو، وأنطونيو بويرتاس لتراكم البطاقات، ولويس ميا وألبرتو سورو وخيسوس فاييجو وكارلوس نيفا ودومينجوس دوارتي ونيدير لوزانو، للإصابة.

كما أن هناك شكوكا حول لحاق الحارس البرتغالي روي سيلفا والجناح البرازيلي روبرت كينيدي بالمباراة، الأول لمشكلات عضلية والثاني لالتواء في الكاحل.

وإذا لم يتمكن روي سيلفا من المشاركة في نهاية الأمر، فسيحرس عرين غرناطة آرون اسكانديل، الذي شارك هذا الموسم في بعض المباريات سواء في الليجا أو كأس الملك وكذلك الدوري الأوروبي.

وسيجري دييجو مارتينيز عددا من التغييرات في تشكيلته مقارنة بمواجهة إشبيلية الأخيرة يوم الأحد الماضي، حيث سيعاود الاعتماد على لاعبين أمثال خواكين مارين أو الفنزويلي داروين ماتشيس. 

وشدد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على رغبة فريقه في تحقيق الانتصار أمام غرناطة، وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي 

التقديمي للمباراة: "الصدارة جائزة، لكن أولًا علينا الفوز، إنه وضع غير متوقع إذا نظرنا إلى الماضي، فالقدرة على القتال للفوز بالليجا هو شيء عظيم حققناه". 

وأضاف: "لم يكن لدينا خيار آخر سوى الفوز لفترة طويلة، ولا يزال أمامنا طريق طويل، لا يمكننا أن نفشل، لأننا بحاجة إلى النقاط واستمرار الانتصارات، من أجل التتويج باللقب".