حالة تعافٍ من الإصابة بكورونا بمركز العزل بالمخا

المخا تهامة - Friday 30 April 2021 الساعة 12:13 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

تعافى أحد المصابين بفيروس كورونا من المرض، بعض خضوعه لفترة علاج استغرقت أسبوعين بمركز العزل الخاص بكوفيد-19 في المخا.

وقال المريض الذي عرف اسمه الأول وليد في تسجيل مصور حصل نيوزيمن عليه، إنه قدم إلى مركز العزل وهو بحالة صحية حرجة حيث كان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم القدرة على الكلام، لكن سرعان ما قام الأطباء والممرضون بأداء واجبهم وعمل اللازم لإنقاذه.

وأضاف إن أغلب المرضى لديهم اعتقادات خاطئة حول مراكز العزل، بسبب كم الشائعات التي تنشر، مع أنها مراكز لإنقاذ حياة المصابين.

وعبر عن جزيل شكره للطاقم الطبي وعلى الرعاية التي منحوها له خلال فترة مرضه، مما أتاح له التعافي من المرض بعد فترة رقود استمرت أسبوعين.

كما عبر عن شكره لإدارتي مستشفى المخا ومكتب الصحة بالمديرية اللذين كان لهما الفضل في إيجاد مركز العزل.

من جهته قال مدير مركز العزل د/ أحمد إبراهيم، إن أغلب المرضى يصلون إلينا وهم يعانون من صعوبة في التنفس وحمى وسعال حاد وفقدان حاسية الشم والطعم، لكن تقديم الرعاية لهم يساعدهم على استعادة عافيتهم.

ودعا المواطنين في حالة الاشتباه أو وجود مثل الأعراض السابقة عليهم التوجه إلى الطبيب لتشخيص حالتهم المرضية، مع الأخذ بالاحتياطات اللازمة. 

إلى ذلك قال مدير مستشفى المخا، د/ نصر عسكر إن مركز العزل هو مركز لاستقبال الحالات المرضية الحرجة من أجل عمل الفحوصات اللازمة للمرضى، والاعتناء بهم حتى الوصول إلى حالة التعافي، ومن ثم الخروج لممارسة حياتهم الطبيعية.

 وأضاف إن أغلب الناس لديهم أعراض الفيروس، لكنهم يعيشون بخوف وهلع وسط أسرهم ولا يرغبون بالذهاب إلى المركز لعمل الفحوصات اللازمة واتباع إرشادات الأطباء.

وأشار إلى أن المركز وجد لتقديم الرعاية الصحية لجميع أبناء الساحل الغربي، مؤكدا الاستمرار في متابعة كل الحالات المرضية والمرقدة سواءً في مركز العزل أو في أي قسم بمستشفى المخا، والاهتمام بهم عبر تقديم الرعاية الصحية من قبل الطاقم الطبي.