حسابات معقدة تشهدها الجولة الآخيرة من دوري أبطال آسيا للتأهل لدور الـ16 من البطولة

رياضة - Friday 30 April 2021 الساعة 02:00 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الجمعة مواجهات الجولة السادسة والآخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب اليوم آخر اربع مباربات ضمن المجموعتين الأولى والثالثة، التابعة لمنطقة غرب آسيا. 

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس الأولى التابعة لمنطقة غرب آسيا، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وفي المجموعة الأولى، يواجه الهلال السعودي الوصيف برصيد 10 نقاط، نادي شباب أهلي دبي الأماراتي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه الاستقلال الطاجيكي المتصدر برصيد 10 نقاط، نادي ايه جي ام كي الأوزبكي متذيل المجموعة برصيد 4 نقاط، على ستاد الملك فهد الدولي. 

ويحتاج الهلال في هذه المباراة لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني على الأقل، في حين أنه فوزه وتعثر الاستقلال سيضمن له صدارة المجموعة. 

في المجموعة الثالثة، يواجه الدحيل القطري الوصيف، نادي الأهلي السعودي صاحب المركز الثالث على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وكلا الفريقين في رصيدهما 8 نقاط. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه الاستقلال الإيراني المتصدر برصيد 8 نقاط، نادي الشرطة العراقي متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط، على ذات الملعب. 

ويتطلع الدحيل إلى حسم الصراع في هذه المجموعة والفوز بالنقاط الثلاث أمام الأهلي، والظفر بالمركز الأول لتجنب خوض الحسابات المعقدة للتأهل عن هذه المجموعة التي تتساوى بها الفرق بالنقاط.