رسمياً: بايرن ميونخ يتوج بلقب البوندسليجا للمرة التاسعة على التوالي

رياضة - منذ 40 يوم و 6 ساعة و 3 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تمكن بايرن ميونخ من الفوز بلقب الدوري للمرة ال31 في تاريخه، والتاسعة على التوالي، وذلك حتى قبل خوض مباراته أمام بروسيا مونشنجلادباخ، الذي سحقه بسداسية نظيفة. 

ودخل بايرن ميونخ مباراته أمام مونشنجلادباخ وقد ضمن تتويجه باللقب، وذلك بعد سقوط لايبزيج الوصيف والذي تجمد رصيده عند 64 نقطة، عندما انهزم أمام بروسيا دورتموند بنتيجة 3/2، مع بقاء مبارتين له، وبفارق 7 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ برصيد 71 نقطة. 

واحتفل بايرن ميونخ بتتويجه باللقب بفوزه الكاسح على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بسداسية نظيفة، سداسية البايرن جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي "هاتريك" في الدقائق 2، 34 و66 "ركلة جزاء"، فيما سجل توماس مولر وكينجسلي كومان وليروي ساني باقي الأهداف في الدقائق 23 و44 و85. 

وواصلت ماكينة أهداف المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، عملها خلال مباراة فريقه بايرن ميونخ مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، فقد استطاع ليفا تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض، في غضون دقيقتين من بداية المباراة. 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذا هو أسرع أهداف صاحب الـ32 عامًا على الإطلاق، طوال مسيرته بالبوندسليجا، وعزز ليفاندوفسكي صدارته لقائمة هدافي الدوري الألماني، بوصوله للهدف الـ37، ليصبح على بعد 3 أهداف فقط، من معادلة رقم الأسطورة جيرد مولر القياسي في موسم واحد. 

وقال حارس بايرن ميونخ الأسطوري، أوليفر كان، اليوم السبت، عقب تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني "البوندسليجا"، للمرة التاسعة على التوالي، إن عليهم العمل من الآن، من أجل التتويج باللقب العاشر، وذلك لتحطيم الرقم القياسي، في عدد التتويجات المتتالية بالبطولة المحلية، والمسجل باسم يوفنتوس الإيطالي.

وأوضح كان، خلال تصريحات لشبكة (سكاي سبورت): "عادلنا الرقم القياسي ليوفنتوس، علينا العمل الآن لكي نتوج باللقب العاشر على التوالي، وهو ما لم يحققه أحد من قبل".