عجز في الأمن الغذائي بمأرب.. واتهام حكومي للأغذية العالمي بتجاهل المناشدات (وثيقة)

إقتصاد - Sunday 16 May 2021 الساعة 11:30 am
عدن، نيوزيمن:

كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، عن احتياج كبير في الأمن الغذائي بالمحافظة، متهمة برنامج الأغذية العالمي بتجاهل صرف الحصص الغذائية للنازحين والمحتاجين للشهرين الماضيين. 

وبحسب وثيقة رسمية صادرة عن الوحدة التنفيذية، اتهمت مكتب برنامج الأغذية العالمي في المحافظة بتجاهل مناشداتها وخطاباتها الرسمية بصرف الحصص الغذائية الشهرية لشهري مارس وأبريل. 

وأوضحت الوثيقة الموجهة لمدير مديرية مدينة مأرب أن محافظة مأرب تعاني احتياجا كبيرا للأمن الغذائي في ظل استمرار النزوح الكبير إلى المحافظة. 

مشيرة إلى نزوح أكثر من 18 ألف أسرة منذ مارس 2020م أغلبها كانت مسجلة في قوائم البرنامج في مخيماتها السابقة وقام مكتب البرنامج بإسقاطها من كشوفات الصرف عقب تهجيرها من قبل مليشيا الحوثي.

وأوضحت أنه تم مخاطبة وعقد لقاءات مع مكتب البرنامج التابع للأمم المتحدة الذي افتتح في المحافظة منتصف 2020م، وتبين أنه بدون صلاحيات، حيث لا يزال يتلقى توجيهاته من مكتبهم في صنعاء الخاضع لمليشيا الحوثي.

وحملت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، مسؤولية تأخير صرف الحصص الغذائية للمستفيدين الشريك المنفذ (لم تسمه) وبرنامج الأمم المتحدة، آملة من البرنامج الأممي حل مشكلة الصرف في أسرع وقت.