الانتقالي يلوح بموقف حازم رداً على سياسة العقاب الجماعي بحق الجنوبيين

الجنوب - Wednesday 19 May 2021 الساعة 05:03 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، أن القوى المتنفذة في هرم الرئاسة تمارس سياسة العقاب الجماعي الممنهجة على سكان المحافظات الجنوبية وتفاقم الأزمات الأمر الذي أدى إلى الانهيار الاقتصادي وتردي الخدمات وتأخر صرف المرتبات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس، في العاصمة عدن، وفق ما أفاد الموقع الرسمي للمجلس.

وتطرق الاجتماع إلى الدعوة التي وجهها المجلس الانتقالي الجنوبي إلى حكومة المناصفة بضرورة العودة العاجلة إلى العاصمة عدن، والاضطلاع بأداء مهامها والإيفاء بواجباتها والتزاماتها تجاه المواطن الذي يعيش أوضاعًا مأساوية كبيرة في ظل غيابها غير المبرر.

وقال الزبيدي، إن المجلس الانتقالي الجنوبي يستشعر معاناة شعب الجنوب، ويعيش آلامهم، ويقف بقوة إلى جانبهم، ويتبنى مطالبهم المشروعة، مؤكدا انه سيكون بكامل امكانياته وقدراته سيكون إلى جانب شعب الجنوبي.

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي، لن يقف موقف المتفرج على معاناة الشعب الجنوبي، وأنه سيكون له موقف حازم وحاسم بما يضمن لشعبنا الجنوبي حياة كريمة من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية ومتطلبات الأمن والاستقرار.

كما دعا الزبيدي كافة مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، إلى الوقوف بشكل فاعل إلى جانب المواطن والاضطلاع بمهامهم، وتسخير كافة الامكانيات المتاحة لتخفيف وطأة معاناة شعب الجنوب، ورفع الأعباء عن كاهله.