الزُبيدي: قيادة المجلس ستبذل كل جهودها لإطلاق سراح اللواء محمود الصبيحي

الجنوب - الاثنين 31 مايو 2021 الساعة 07:11 م
عدن، نيوزيمن:

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين، بكوكبة من وجهاء وأعيان الصبيحة بمحافظة لحج بمديرياتها الأربع، في مقر المجلس بالعاصمة عدن.

وأشاد الزبيدي بالدور البطولي لأبناء الصبيحة وإرثهم النضالي في مختلف المنعطفات التاريخية التي مر بها الجنوب منذ الاستقلال الأول في 30 نوفمبر 1967، وحتى اليوم.

وقال: إن "أهمية الصبيحة تكمن بإنسانها وتاريخه النضالي ومكانتها الجغرافية، وبعدها الاستراتيجي المطل على الممر الملاحي الدولي وباب المندب"، مشيرًا إلى أن "الصبيحة بكامل امتدادها الجغرافي، ستظل سياجا منيعا تنتحر على صلابته كل المؤامرات والأطماع التي تستهدف الجنوب وأمنه واستقراره". 

وشدد رئيس الانتقالي الجنوبي على ضرورة تعزيز وحدة الصف والتلاحم المجتمعي على مستوى الجنوب ومناطق الصبيحة على وجه الخصوص التي تتعرض لمؤامرات تهدف إلى إضعافها وإفقادها دورها النضالي الريادي وتموضعها السيادي على أهم ممرات الملاحة البحرية العالمية، لافتاً إلى أن مهمة كهذه تعد مصيرية ولا بد منها لا سيما في المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب.

وحثّ وجهاء وأعيان الصبيحة، على القيام بدورهم في مواجهة ظاهرة الثأر الدخيلة على الصبيحة وكل الجنوب، داعيًا إلى ضرورة العمل على إيجاد ميثاق شرف يمثل الإجماع المجتمعي الكامل لأبناء الصبيحة في مواجهة هذه الظاهرة التي تقف خلفها أطراف خارجية.

واختتم كلمته بالقول: إن "قضية القائد البطل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وزملائه هي قضيتنا الأولى وقضية كل جنوبي"، مؤكدًا أن قيادة المجلس ستبذل كل جهودها، وما تمتلكه من وسائل ضغط لإطلاق سراحهم.