مليشيا الحوثي تعتقل رجل الأعمال عبدالله القص

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 08 June 2021 الساعة 04:34 pm
صنعاء، نيوزيمن:

اعتقلت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- رجل الأعمال الحاج عبدالله القص على خلفية نزاع على أراضٍ يعتقد أنها مملوكة للأوقاف ومؤجّرة من التاجر القص.

واقتحمت مليشيا الحوثي الأرضية محل النزاع وهدّت جزءاً من سورها تمهيدا لإنشاء مبنى تابع للأوقاف دون إشعار المستأجر للأرضية التاجر القص.

وحسب مصادر محلية، فقد تقدم التاجر القصّ بشكوى خطية إلى مكتب الأوقاف بصنعاء، قبل أن يوجه المعيّن مديراً لمكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة صنعاء عبدالله عامر، بإيداع القص سجنا خاصا بالأوقاف دونما مسوغ قانوني.

وأشارت المصادر إلى سجن أشقاء للتاجر القص الذين قدموا لاحقا للمراجعة بذات الطريقة.

واعتبر الناشط السياسي والكاتب مطهر تقي مثل هذه الممارسات تعسفات غير قانونية وفيها تعمد إهانة للناس ورجال المال والأعمال، وناشد المعيّن بمنصب النائب العام الدكتور محمد الديلمي بإصدار توجيهاته "بالتحقيق فيما تعرض له رجل الأعمال عبدالله القص وكذلك إخوته من قبل عبدالله عامر".

وفي تعليق له على صفحته بموقع فيسبوك، تحت عنوان (إهانة الناس في صنعاء أصبحت عادة) عبّر مطهر تقى عن أسفه لما وصفها بـ"تجاوزات القانون وإهانة الناس من قبل قيادات بعض الجهات الرسمية وخصوصا الايرادية"، في إشارة إلى ما تمارسه مليشيا الحوثي من فرض جبايات وإتاوات على التجار وصغار الباعة والعاملين في القطاع التجاري.