تصفيات أمريكا الجنوبية: البرازيل تبحث عن فوزها الأول على باراغواي في أسونسيون

رياضة - Tuesday 08 June 2021 الساعة 07:04 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، فجر الأربعاء، الجولة السادسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث تلعب خمس مباريات. 

في اللقاء الأول يستقبل منتخب الأكوادور صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط، منتخب بيرو متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط. 

في اللقاء الثاني تستقبل فنزويلا صاحبة المركز ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط، منتخب أوروغواي صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط، على ملعب أوليمبيكو دي لا سيوداد أونفرسيتاريا في كاراكاس. 

وأكد المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أن لاعبيه سيدخلون المواجهة المقبلة أمام فنزويلا بهدف إيقاف نقاط قوة الأخير في الهجوم. وأضاف: "منتخب فنزويلا خطير في الكرات الهوائية، ولاعبوه يمتازون بطول القامة، ولعب جميع مبارياته بطريقة (4-3-3)". 

ويسعى "السيليستي" للعودة لدرب الانتصارات في مشوار التصفيات بعد خسارة أمام البرازيل (0-2)، وتعادل سلبي أمام باراجواي. 

في اللقاء الثالث تستقبل كولومبيا صاحبة المركز السادس برصيد 7 نقاط، منتخب الأرجنتين الوصيف برصيد 11 نقطة.  

في اللقاء الرابع تستقبل باراغواي صاحبة المركز الرابع برصيد 7 نقاط، منتخب البرازيل المتصدر برصيد 15 نقطة. 

وقال مدرب منتخب البرازيل أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" إن "راقصي السامبا" سيبذلون قصارى جهدهم للفوز على باراجواي من أجل تحطيم أسطورة المنتخب الذي لم يُهزم في المباريات التي تجمع بين الجانبين في أسونسيون منذ 36 عاما. 

وفي مؤتمر صحفي افتراضي عشية المباراة، أكد تيتي أنه يريد وضع نهاية للمدة الطويلة التي لم تهزم فيها البرازيل باراجواي في أسونسيون باعتباره تحديا شخصيا، حيث إنه في المباريات التي جمعت المنتخبين منذ 1985 تعرض "السيليساو" للخسارة في مباراتين وللتعادل في الموجهات الأخرى. 

وذكّرت اللجنة الفنية أنه على الرغم من أن البرازيل تتصدر جدول التصفيات بالعلامة الكاملة (15 نقطة) من خمسة انتصارات، أي أكثر من ضعف النقاط التي تمتلكها باراجواي (7 نقاط)، إلا أن المنافس المرتقب لم يخسر أيضا مطلقا في التصفيات الحالية (بإجمالي فوز واحد وأربعة تعادلات). 

وشدد تيتي على أن البرازيل يمكنها أن تعادل في أسونسيون أفضل موسم لها في تصفيات كأس العالم منذ 1969، وهو العام الذي فازت فيه بجميع المباريات الست التي خاضتها، على الرغم من أن جائحة كوفيد-19 جعلت التدريب صعبا ومتباعدا. 

وفي اللقاء الخامس والأخير، تستقبل تشيلي صاحبة المركز السابع برصيد 5 نقاط، منتخب بوليفيا صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط.