إيطاليا تستقبل تركيا في افتتاحية يورو 2020

رياضة - Friday 11 June 2021 الساعة 08:43 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، الجمعة، منافسات النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد إرجائها لمدة عام، نظرًا لانتشار فيروس كورونا في 2020، وإغلاق الملاعب في وجه الجماهير، في البطولة التي تستمر في الفترة ما بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز 2021. 

ولأول مرة في التاريخ ستقام البطولة في 11 ملعبا في 11 دولة في القارة العجوز، والسبب في ذلك يعود للاحتفال بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة في 1960. 

وستكون بطولة اليورو 2020، ثاني نسخة في البطولة تشهد مشاركة 24 منتخبا في دور المجموعات بعد زيادة عدد المتأهلين للنهائيات، على أن يصعد للدور التالي 16 منتخبا. 

ويتأهل إلى ثمن نهائي اليورو 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث. 

وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف. 

وتم تقسيم المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات وتم توزيعهم بناء على  مرحلة التصفيات. 

وتضم المجموعة الأولى كلا من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، والمجموعة الرابعة تضم كلا من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كلا من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا. 

بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كلا من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر. 


وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي إيطاليا وتركيا، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، وحصلت إيطاليا على الضوء الأخضر لفتح أبواب الملعب الأوليمبي لاستقبال 16 ألف متفرج، أي ما يعادل 25% من السعة الإجمالية للملعب.