يورو 2020: ويلز تواجه سويسرا والدنمارك أمام فنلندا وروسيا تصطدم ببلجيكا

رياضة - Saturday 12 June 2021 الساعة 09:15 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، اليوم السبت، مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث تلعب المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، والتي يواجه فيها منتخب ويلز نظيره منتخب سويسرا. 

وقال جاريث بيل، قائد منتخب ويلز، إن فريقه لا يشعر بأي ضغوط في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" من أجل محاكاة نجاحهم في البطولة قبل خمسة أعوام.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" أن بيل أحد ثمانية لاعبين شاركوا مع منتخب ويلز عندما وصلوا للدور قبل النهائي في فرنسا، عندما كان كريس كولمان هو مدرب المنتخب، ولكن بيل لا ينظر لأبعد من مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب السويسري. 

في الوقت نفسه، أصبح آرون رامسي جاهزا للعب مع منتخب ويلز في مباراة الفريق الافتتاحية باليورو، وفقا لما أكده المدرب المؤقت روبرت بيج. 

ولم يشارك رامسي في المران قبل الأخير لمنتخب ويلز يوم الخميس بعدما استعاد جاهزيته البدنية في الأسابيع الأخيرة، ولكنه سيكون مشاركا في المباراة التي ستقام على ملعب باكو الأولمبي. 

وتوقع فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب سويسرا، مواجهة صعبة ضد ويلز: "أعتقد أننا يجب أن نستعد لأي أسلوب، لأنها أول مباراة، ولا تعرف بالضرورة حالة الفرق، وهذا يتعلق بسويسرا وويلز". 

وضمن مواجهات المجموعة الثانية تواجه الدنمارك منتخب فنلندا، وتستمتع الدنمارك بلقب "الحصان الأسود" في البطولة، وقال صانع اللعب كريستيان إريكسن، لوسائل إعلام: "نلنا هذا اللقب بناء على النتائج الطيبة التي حققناها وتقديم أداء ممتع". 

وتتطلع فنلندا إلى ترك بصمة بعد التأهل لأول مرة لنهائيات بطولة كبرى. 

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية، تواجه بلجيكا منتخب روسيا، وقال ستانيسلاس تشيرتشيسوف مدرب روسيا، إن نظيره في بلجيكا، روبرتو مارتينيز، لا يزال يملك تشكيلة لا تقهر، رغم غياب لاعبين مؤثرين في خط الوسط. 

ولم يسافر دي بروين مع بلجيكا لخوض المباراة الأولى أمام روسيا في سان بطرسبرج، حيث يواصل التعافي من إصابة بكسر في تجويف العين والأنف، وخضع لعملية جراحية صغيرة، كما يتعافى لاعب الوسط أكسيل فيتسل من إصابة في أربطة الكاحل. 

وصعدت بلجيكا لقبل نهائي كأس العالم 2018، وتحتل صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات في آخر 3 سنوات. 

وتلقى المنتخب الروسي ضربة موجعة، بعد أن أعلن أن المدافع رومان يفجينيف انضم للتشكيلة المشاركة في بطولة أوروبا بديلًا للاعب الوسط أندريه موستوفوي الذي أصيب بفيروس كورونا. 

وستتركز الأضواء على المهاجم الروسي فارع الطول وقائد الفريق أرتيم جيوبا، الذي سجل 29 هدفًا لبلاده، ليصبح على بعد هدفين فقط من أن يكون الهداف التاريخي. 

حفل الافتتاح: 

وافتتحت رسميا بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، في مدينة روما الإيطالية، امس الجمعة، بحفل صغير في الملعب الأولمبي، قبل انطلاق مباراة تركيا وإيطاليا الافتتاحية. 

وقام أندريا بوتشيلي بغناء "نيسون دورما" -وهي أغنية أصبحت أيقونة بين مشجعي كرة القدم عقب كأس العالم 1990 في إيطاليا- قبل أن يؤدي أعضاء فرقة "يو2" و"ذا إيدج" سويا برفقة مارتين جاريكس منسق الموسيقى (دي.جي) الأغنية الرسمية للبطولة "نحن الشعب"، وكان هناك عرض محدود للألعاب النارية و24 كرة تمثل الدول المتنافسة في البطولة القارية. 

ايطاليا 3 _ 0 تركيا 

وحقق منتخب إيطاليا فوزًا عريضًا على حساب تركيا، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الافتتاحية لبطولة يورو 2020، على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة روما. 

سجل ميريح ديميرال الهدف الأول لإيطاليا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 53، وضاعف شيرو إيموبيلي النتيجة بهدف ثانٍ بالدقيقة 66، ثم اختتم لورينزو إنسيني النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 79. 

وبهذا الفوز، حقق المنتخب الإيطالي أول 3 نقاط في البطولة، ليتصدر المجموعة الأولى، بينما يحتل المنتخب التركي المركز الرابع والأخير دون نقاط.