درجات الحرارة القاسية تضرم النار في أشجار النخيل وتحرق شاحنة كهربائيات بحضرموت

الجنوب - الأحد 13 يونيو 2021 الساعة 10:56 ص
تريم، نيوزيمن، خاص:

نشب حريق هائل في شاحنة عملاقة لنقل البضائع بمدينة تريم محافظة حضرموت محملة بأجهزة كهربائية وإلكترونيات تابعة لتاجر حضرمي. 

وقالت مصادر محلية، إن ارتفاع درجات الحرارة ساهم في اشتعال النيران بالشاحنة، بينما كانت مغطاة بطبقة رقيقة من الطربال البلاستيكي أثناء مسيرها في الخط الدولي، فيما هرع المواطنون وشاحنات مياه الشرب الصغيرة لإطفاء لهيب النار قبل التهامها كل المعدات. 

إلى ذلك وفي سياق منفصل، ارتفعت وتيرة حوادث الحرائق في جذوع النخيل المثمرة لفاكهة التمر في مديرية دوعن أقصى الجنوب الغربي لمديريات وادي حضرموت، إذ التهمت النيران مزارع النخيل بمنطقة بضه لعدة ساعات في منتصف الليل. 

وأفادت المصادر، أن المواطنين حاولوا إخماد النار مستعملين براميل المياه والطين لإطفاء لهيب النار. 

وتشكل حوادث الحرائق في وادي حضرموت والصحراء نسبة كبيرة خلال فصل الصيف، خصوصاً في النباتات والأجهزة الإلكترونية إلى جانب صهر خطوط نقل الكهرباء والطاقة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 45 درجة مئوية خلال اليومين الماضيين بحسب ارصاديين لنيوزيمن متوقعين ارتفاعها إلى أكثر من هذه النسبة في الأيام القادمة. 

ويعتبر أهالي وادي حضرموت هذه الأيام الأشد حراً خلال نجم القلب المتعارف عليه محلياً، الذي يجنى فيه الليمون الحامض الأخضر، ويكون فيه موسما لتخبير النخيل وجني القرعيات وسقوط أوراق السدر وبداية ظهور الخريف، إلى جانب ارتفاع درجات الرطوبة في مدن ساحل حضرموت وزيادة هيجان البحر والأمواج العاتية والرياح الشديدة.