يورو 2020: الدنمارك تواجه بلجيكا وهولندا والنمسا في صراع على صدارة المجموعة الثالثة

رياضة - Thursday 17 June 2021 الساعة 12:21 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، اليوم الخميس، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وفي أولى مواجهات اليوم يواجه المنتخب الأوكراني نظيره منتخب شمال مقدونيا ضمن مواجهات المجموعة الثالثة. 

وقال إيجور أنجيلوفسكي، مدرب مقدونيا الشمالية، إن فريقه المشارك لأول مرة في نهائيات بطولة كبرى لا يواجه أي ضغوط للتأهل لدور الـ16. 

ويسعى كل فريق لتحقيق انتصاره الأول، بعد أن استقبلت أوكرانيا هدفا متأخرا في الهزيمة 3-2 أمام هولندا، بينما خسرت مقدونيا الشمالية 3-1 أمام النمسا. 

في حين قال أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا، إن بلاده لن تحتاج إلى المزيد من التحفيز قبل مواجهة مقدونيا الشمالية: "لدينا تفهم تام للموقف داخل الفريق، نعرف الواجبات المطلوبة مننا ولا حاجة إلى كلمات إضافية، الفريق جاهز من الناحية النفسية". 

وأتم شيفتشنكو: "تستحق مقدونيا الشمالية الاحترام وتملك شخصية وتلعب بأسلوب خاص وتنفذ الهجمات المرتدة بشكل رائع". 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة الثالثة تواجه هولندا منتخب النمسا، وقال فرانك دي بور مدرب هولندا إن المدافع ماتياس دي ليخت سيعود إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده: "دي ليخت في حالة رائعة جدا ولقد تدرب بقوة ولقد أظهر أنه بات مستعدا تماما". 

ومن المتوقع أن يكون هذا التغيير الوحيد في تشكيلة الفريق الذي فاز 3-2 على أوكرانيا في أمستردام يوم الأحد الماضي، كما فازت النمسا بالجولة الافتتاحية أيضا وتغلبت 3-1 على مقدونيا الشمالية في بوخارست. 

وقال فرانكو فودا مدرب النمسا إن إيقاف المهاجم ماركو أرناوتوفيتش بسبب احتفاله الغاضب في الجولة الافتتاحية يمثل ضربة للفريق، لكنه أكد امتلاك البدائل في التشكيلة لتعويض غيابه أمام هولندا، وفي وقت سابق امس، عاقب الاتحاد الأوروبي (اليويفا) أرناوتوفيتش بسبب "إهانة لاعب منافس" خلال الفوز 3-1 على مقدونيا الشمالية يوم الأحد الماضي. 

وقال اتحاد كرة القدم في مقدونيا الشمالية إن تعليقات أرناوتوفيتش، المنحدر من أصول صربية، كانت موجهة نحو جياني أليوسكي الذي ينحدر من أصول ألبانية. 

وفي المباراة الثالثة التي تلعب اليوم أيضاً، تواجه بلجيكا نظيرتها الدنمارك وذلك ضمن مواجهات المجموعة الثانية، وتعود الدنمارك إلى ستاد باركن لمواجهة قد تكون حاسمة في مشوارها في البطولة وذلك بعد أيام من تعرض صانع اللعب كريستيان إريكسن لأزمة قلبية في الملعب. 

وبعد الخسارة 1- 0 أمام فنلندا عقب سقوط إريكسن مغشيا عليه، سيسعى فريق المدرب كاسبر يولماند للتعافي من هذه الأزمة في الوقت المناسب لمواجهة بلجيكا التي فازت 3-0 على روسيا في مواجهتها الأولى، وسيتعين عليهم خوض المباراة بدون أفضل لاعب لديهم. 

وقال روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا، في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا": "أريد الذهاب ورؤية كريستيان في المستشفى. لقد تحدثت إلى المدرب حول هذا الموضوع ووافق بشكل واضح". 

وأضاف: "سنتوقف أيضًا عن اللعب أمام الدنمارك في الدقيقة العاشرة كتحية لإريكسن، وسأبعث رسالة إلى كريستيان بعد اللقاء، لكنني الآن بحاجة لمنحه بعض الوقت مع العائلة". 


يذكر أن لوكاكو عقب إحراز هدف أمام روسيا في الجولة الأولى ذهب للاحتفال أمام الكاميرا، قائلًا: "كريس، كريس، أنا أحبك".