يورو 2020: ديربي بريطاني يجمع انجلترا واسكتلندا وكرواتيا تواجه جمهورية التشيك

رياضة - Friday 18 June 2021 الساعة 01:48 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل الجمعة مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وفي أولى مواجهات اليوم تواجه السويد منتخب سلوفاكيا ضمن مواجهات المجموعة الخامسة. 

وتعرضت السويد لانتقادات كثيرة بسبب طريقة لعبها الدفاعية في مباراتها الأولى والتي انتهت بالتعادل السلبي أمام إسبانيا، حيث تفوقت إسبانيا على السويد في عدد التمريرات، لكن المنتخب السويدي لم يقدم أي اعتذار على تراجعه للدفاع أمام نظيره الإسباني. 

واستحوذ المنتخب الإسباني على الكرة ونفذ 953 تمريرة طبقا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مقابل 178 تمريرة للسويد، لكن أسلوب اللعب الصارم والأداء الرائع من الحارس روبن أولسن منح المنتخب السويدي نقطة التعادل. 

ويعود الجناح ديان كولوسيفسكي إلى تشكيلة السويد بعد تعافيه من فيروس كورونا لكنه ربما يغيب أمام سلوفاكيا، لكن لا يزال لاعب الوسط ماتياس سفانبرج في العزل الذاتي بعد إصابته بالفيروس. 

وتتصدر سلوفاكيا المجموعة الخامسة بعد فوزها (2-1) على بولندا، وتتأخر إسبانيا والسويد عنها بنقطتين بينما تتذيل بولندا الترتيب قبل الجولة الثانية من المباريات. 

وفي المباراة الثانية التي تلعب اليوم تواجه كرواتيا منتخب جمهورية تشيك وذلك ضمن مواجهات المجموعة الرابعة، وقال ياروسلاف شيلهافي مدرب منتخب التشيك، إنه سيعول على المهاجم باتريك شيك والحارس توماش فاتسليك أمام كرواتيا، لتكرار الأداء الراقي حين انتصر على أسكتلندا في المباراة الأولى. 

بينما لمح زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، إلى إجراء تغييرات شاملة على التشكيلة الأساسية عند مواجهة جمهورية التشيك حيث قال: "نحتاج لإعادة اكتشاف أسلحتنا الهجومية، التشيك رائعة في اختراق الدفاع بستة أو سبعة لاعبين، وهذا أيضا يسمح لنا بالهجمات المرتدة". 

وفي المباراة الثالثة التي تلعب اليوم أيضاً يواجه المنتخب الإنحليزي نظيره الاسكتلندي، يحتضن ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراة الديربي البريطاني. 

وطالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من مشجعيه إظهار الاحترام وأن يقدموا أفضل سلوك لهم في المباراة، وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" إن المواجهة هي الأولى بين البلدين في آخر أربع سنوات وأول مواجهة بينهما في بطولة كبرى منذ 1996.

وقال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، إن قلب الدفاع هاري ماجواير بات جاهزًا لمواجهة اسكتلندا، وأضاف المدرب أن جميع اللاعبين الـ 26 في التشكيلة شاركوا في التدريبات قبل المواجهة. 

بينما أعلن ستيف كلارك، مدرب منتخب اسكتلندا، أن لاعبه كيران تيرني بات لائقا ومستعدا لمباراة الفريق ضد إنجلترا، وغاب مدافع آرسنال الإنجليزي، الذي يعد أحد العناصر الأساسية للمنتخب الاسكتلندي، عن المباراة الأولى التي خسرتها اسكتلندا 0/2 أمام التشيك، على ملعب (هامبدن بارك)، بداعي الإصابة.