اللواء بن بريك: الشهيد الشوبجي بطل استثنائي قدم روحه وثلاثة من أبنائه إيماناً بقضيته

الجنوب - Saturday 19 June 2021 الساعة 04:31 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد بن بريك، إن الشهيد العميد يحيى الشوبجي بطل استثنائي قدم روحه وأولاده الثلاثة إيمانا بقضيته. 

جاء ذلك في حفل تأبين الشهيد الشوبجي الذي أقامه المجلس الانتقالي، اليوم السبت، في العاصمة عدن، برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي وتحت شعار "سمو الغاية وعظمة الاستشهاد".

وفي حفل التأبين، الذي حضره الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن، والاستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام، واللواء شلال على شائع قائد مكافحة الإرهاب، واللواء علي مقبل صالح محافظ الضالع، وعدد من الوزراء في حكومة المناصفة وقادة عسكريون وأمنيون وجمع غفير من رفقاء ومحبي الشهيد، قدم بن بريك في مستهلها التعازي الحارة لأسرة الشهيد الشوبجي وذويه ورفاقه ومحبيه. 

وقال اللواء بن بريك: "نُعزي أنفسنا والجنوب عامة في استشهاد بطل استثنائي من طراز خاص قدم روحه وثلاثة من أبنائه في سبيل إيمانه بقضيته".

وتابع اللواء بن بريك قائلاً: "الضالع هي بوابة الجنوب، ومن أولى المحافظات التي دافعت وتصدت للعدوان الحوثي، والتضحيات التي تقدمها محل تقدير من كل أبناء الجنوب".

وأكد رئيس الجمعية الوطنية، أن القيادة السياسية بكافة رجالاتها، حملت أكفانها على أكتافها منذ حملت على عاتقها مسؤولية شعب يسعى لاستعادة دولته وحقوقه.

واختتم اللواء بن بريك كلمته بالقول: "سننتصر بشعبنا وبعزيمتنا التي لن تلين وبإيماننا بقضيتنا، ولن نتوانى عن بذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك".

وشكر محمد الشوبجي، نجل الشهيد، المجلس الانتقالي على تنظيم هذه الفعالية، مذكرا بوصايا والده الشهيد يحيى الشوبجي الذي قضى من أجلها.

وأكد محمد الشوبجي، أن دماء الشهداء لن تبرد حتى نيل الحرية والاستقلال التي ضحّى من أجلها صناديد الرجال على جبهات البطولة والشرف.

وترحم الشوبجي على أرواح الشهداء كافة الذين قضوا دفاعا عن تراب الجنوب، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى.

كما ألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية وكلمات الرثاء والمواساء والإكبار للشهيد وأبنائه وكافة الشهداء، وتم عرض فيلم قصير يحكي بعضا من سيرة حياة الشهيد وأقوال من عاصروه ورافقوه، وفي ختام الفعالية تم تكريم أسرة الشهيد.