الرجاء يستقبل بيراميدز والشبيبة يواجه القطن في ذهاب نصف نهائي الكفندرالية الإفريقية

رياضة - Sunday 20 June 2021 الساعة 04:00 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق الأحد، مواجهات ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وفي اللقاء الأول، يخوض بيراميدز المصري اختبارا صعبا أمام ضيفه الرجاء المغربي، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة. 

ويسعى بيراميدز لتحطيم عقدته أمام الأندية المغربية في مواجهة الرجاء، خاصة أن الفريق المصري لم يعرف التغلب على أي فريق مغربي في مواجهاته السابقة. 

ولعب بيراميدز في نهائي الكونفيدرالية بنسخة الموسم الماضي أمام نهضة بركان المغربي على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، وتلقى الخسارة بهدف نظيف سجله يوسوفو دايو، وخسر اللقب القاري. 

ولعب بيراميدز ضد الرجاء المغربي في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية بالنسخة الحالية، ولكن الفريق المصري خسر ذهابا وإيابا. 

وتلقى بيراميدز هزيمة مريرة على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بثنائية دون رد، حملت توقيع حارسه شريف إكرامي في مرماه بخطأ فادح، والكونغولي بن مالانجو ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة. 

وكرر الرجاء تفوقه في مباراة الجولة الرابعة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة بالفوز بثلاثية دون رد، سجلها الكونغولي فابريس نجوما وبن مالانجو وسفيان رحيمي. 

وفي المباراة الثانية، يواجه شبيبة القبائل الجزائري نادي القطن الكاميروني، وكشف كريم قاصد المدرب المساعد بفريق شبيبة القبائل عن غياب الليبي محمد عبد السلام الطوبال مهاجم الفريق عن مواجهة القطن الكاميروني. 

وقال قاصد في تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن الطوبال، يعاني من إصابة عضلية سيضطر معها للغياب عن المباراة، وأكد قاصد أن شبيبة القبائل جاهز لرفع التحدي مرة أخرى أمام القطن الكاميروني بعد فوزه ذهابا وإيابا بالمباراتين التي جمعت الفريقين في دور المجموعات. 

وأضاف: "حضرنا بطريقة عادية لمواجهتنا أمام القطن الكاميروني، اللعب في مدينة ياوندي حافز لنا، الظروف المناخية تبدو مناسبة أيضا لأنه موسم الأمطار في الكاميرون". 

وتابع المدرب المساعد بشبيبة القبائل: "اللاعبون واعون بالمسؤولية ومتحفزون للعودة بنتيجة إيجابية من ياوندي، سيكون خطأ كبيرا لو اعتقدنا أننا نملك أفضلية معنوية على القطن الذي سيحاول الثأر لما حدث في دور المجموعات".