الألغام الحوثية قتلت أباً وأبقت الطفل "الزريقي" معيلاً لـ10 من الأبناء

المخا تهامة - Saturday 03 July 2021 الساعة 04:41 pm
عدن، نيوزيمن:

استخدام مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، للألغام تسبب بقتل وإصابة العديد في صفوف المدنيين وأعاق عودة الأسر التي نزحت بسبب القتال. 

ولعل ما حدث للطفل عبده الزريقي، أحد أطفال منطقة الرمة التابعة لمديرية المخا، واحدة من أبشع تلك المآسي وأكثرها وحشية. 

يقول الطفل عبده الزريقي، ذو الرابعة عشر عاماً، لمسام: لقد أخذت مني الألغام أغلى ما املك، فقد أخذت مني أبي وأمي وأخي وأختي في حوادث متفرقة، وتركوني أصارع قسوة الحياة ومشقة العيش، ووجدت نفسي بين عشية وضحاها المسؤول الأول عن إعالة خمسة أخوة وخمس أخوات جميعهم أطفال بعمر الزهور. 

وببراءة الطفولة المحزنة يواصل الطفل عبده: ترك لي أبي خمسةَ أولاد وخمس بنات، لا مُعيل لهم بعد الله غيري، فتركت دراستي، وطفولتي جانبا، وتحركت للعمل مع المزارعين والعمال في المزارع، حتى أتمكن من توفير متطلبات العيش الأساسية لأفراد أسرتي، واحميهم من التشرد والضياع. 

وعن تفاصيل ما حدث لأسرته يقول الطفل عبده، قبل أربع سنوات من اليوم، كان أبي عائدا من السوق، وخلال عودته انفجر بسيارته لغم حوثي زرع بجانب المزرعة، تسبب بمقتله وإعطاب سيارته. 

وبعد مرور ثلاثة أعوام من حادثه أبي، وأنا ما زلت لم أنس ملامح أبي، تلقيت خبر انفجار لغم بمزرعتنا وتسبب بمقتل أمي، وأخي وأختي، حيث كانوا يعملون في المزرعة، وانفجر بهم اللغم وقتلهم جميعا. 

ويواصل عبده الزريقي سرد قصته بكل أسى وحزن، بقوله: لم تكتف الألغام بكل ما فعلت بي، بل إنها اخذت آخر مصدر معيشتي، والذي من خلاله أعيل أسرتي لقد انفجر لغم باثنين من أبقاري أثناء مرورها بجانب المزارع. 

وينهي الطفل عبده حديثه قائلاً: نشكر فريق مسام الذي يعمل في منطقتنا، ويبذل كل جهده لتمكين المزارعين من العودة إلى مزارعهم، وإنقاذ حياة الكثير من المدنيين.