مديرا المخا والسياحة يفتتحان فندقين جديدين بالمخا

المخا تهامة - Wednesday 07 July 2021 الساعة 08:24 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، ومدير مكتب السياحة جلال منصور، الثلاثاء، فندقين جديدين بالمديرية التي تشهد تسارعا كبيرا في قطاع الفنادق.

وقال الزريقي لنيوزيمن، إن افتتاح فندق وأجنحة بن سيف السياحي، يتزامن مع الاستعداد لافتتاح ميناء المخا، أقدم الموانئ التجارية بشبه الجزيرة العربية.

ودعا الزريقي كافة المستثمرين للقدوم إلى المخا للاستثمار، ووعد بتقديم كافة التسهيلات والإجراءات الاستثمارية.

من جانبه قال مدير مكتب السياحة جلال منصور، إن افتتاح فندقين جديدين هما فندق وأجنحة بن سيف السياحي، وفندق اليمن السعيد، يدل على استقرار الحالة الأمنية بالمديرية.

وأضاف منصور، إن هناك عددا من الفنادق التي سيتم افتتاحها بالأسابيع القادمة، مؤكدا أن حجم القطاع الفندقي لا يتناسب مع حجم الطلب بالوقت الحاضر.

ويتكون فندق وأجنحة بن سيف السياحي من 24 غرفة و4 غرف ملحقة واستراحة منفصلة عن مبنى الفندق الرئيسي.

وقال مدير الفندق، عبد الرقيب سيف، إن الطلب على قطاع الفنادق، هو من دفعه للاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف، إن زيارات سابقة للمخا، ساهمت في تشكل فكرة عامة على حجم النقص في هذا المجال، مما دفعه بشكل جدي للاستثمار في قطاع الفنادق.

وأوضح أن الاستراحة التي تقع بجانب الفندق، ستزود بشاشات عرض كبيرة لنقل مباريات كرة القدم والأحداث الرياضية في المناسبات الكروية، كما أنها تعد متنفسا لذوي الدخل المحدود.

ويشهد قطاع الفنادق في مدينة المخا، إقبالاً يفوق القدرة الاستيعابية، في ظل حركة نمو غير مسبوقة، في هذا القطاع، منذ تحرير المدينة بداية 2017.

وتشكل فنادق، موكا، الرشيد، أضواء اليمن، الخليج، اليمن السعيد، فندق وأجنحة سيف السياحية، قوام القطاع الفندقي بالمخا، غير أن طاقتها الاستيعابية تظل متواضعة، مقارنة بالزيادة السكانية التي طرأت على المخا منذ تحريرها من مليشيا الحوثي.