عنف الإخوان ضد تظاهرات شبوة السلمية يضع "الانتقالي" أمام الخيار العسكري

الجنوب - Wednesday 07 July 2021 الساعة 07:51 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

ندد نشطاء وسياسيون بعملية القمع التي مارستها سلطة الإخوان بمحافظة شبوة، صباح اليوم الأربعاء، ضد "المتظاهرين السلميين، الذين احتشدوا في جميع مديريات المحافظة في ذكرى اجتياح الجنوب 7 يوليو 1994م". 

ودعا نشطاء جنوبيون المجلس الانتقالي إلى "التحرك عسكريا لحماية المتظاهرين في المحافظات الخاضعة للإخوان، من بطش المليشيات الإرهابية، القمعية". 

وقامت مليشيات الإخوان بحملة اعتقالات ضد قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، واستخدمت الرصاص الحي لإفشال الاحتشاد السلمي لأبناء شبوة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. 

وقال الصحفي صالح ابو عوذل، شبوة ‏انتصرت للجنوب مجدداً وهزمت الإرهاب شر هزيمة، مؤكدا أن "الكرة في ملعب ‎المجلس الانتقالي الجنوبي، لتمكين القيادات الوطنية في المحافظة من القرار السياسي والعسكري".

وقال ابو عوذل في تغريدة له على "تويتر"، إن "شبوة أكدت أن الإرهاب مهما امتلك من أدوات الموت والقتل يمكن هزيمته، وها هي تهزمه بالهتافات وتخر ادواته صريعة".

وفي خطابه في ذكرى اجتياح الجنوب، قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي إن "ثورة الجنوب ومقاومته هدفت الى تغيير الواقع المرير وهو ما تحقق في عدد من المحافظات وجارٍ تحقيقه في شبوة ووادي حضرموت".

وأكد الزبيدي، حرص المجلس على "نجاح جهود التحالف العربي في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، في ظل التعنت الذي تمارسه مليشيات الإخوان في المحافظة الجنوبية". 

وقال متحدث الانتقالي الجنوبي العسكري، إن "الاعتداءات الإخوانية في محافظة شبوة، لا خيار معها سوى خيار القوة لازالتها من أرض الجنوب". 

وكان النقيب يتحدث عن اقتحام "منصة فعالية أبناء مديرية عرماء بشبوة".

ودعا الخبير العسكري العميد خالد النسي، المجلس الانتقالي الجنوبي إلى حماية أبناء شبوة ودعمهم عسكريا لصد ارهاب مليشيات الاخوان. 

وقال النسي في تغريدة له على تويتر، إن على الانتقالي توفير الحماية لأبناء شبوة ودعمهم بالمال والسلاح، واذا كان غير قادر فليترك إبناء شبوة وشأنهم ولا يدعوهم للتجمعات ليكونوا أهدافا لجماعة ارهابية لديها إمكانيات ولن تتوانى في قتلهم. 

وبدوره قال عضو المجلس الانتقالي لطفي شطارة، إن استخدم القوة ضد أبناء الجنوب فشل فيها النظام السابق، فذهب النظام وبقي الجنوب وشعبه، مشيرا الى ان ارادة الشعب لا تقهر وللصبر حدود ولإلتزامات حدود، في إشارة الى اتفاق الرياض. 

وحول احداث شبوة اكد شطارة: "هؤلاء الاذناب اليوم والذين يعتقدون أن استخدامهم للقوة ستنهي قضية شعب، ألا يتعلمون من دروس سلفهم، مشيرا إلى أن إرادة شعبنا لا تقهر، ولصبرنا حدود ولالتزاماتنا سقف".