الانتقالي يطالب التحالف بموقف واضح من ممارسات "الإخوان" لنسف اتفاق الرياض

الجنوب - Wednesday 07 July 2021 الساعة 09:10 pm
عدن، نيوزيمن:

قال المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء، إن "مليشيات الإخوان تمضي في مخططها اللئيم الساعي لنسف اتفاق الرياض، من خلال الممارسات والانتهاكات وقمع المتظاهرين السلميين في محافظة شبوة".

وأدان المجلس، في بيان صادر عنه، ما أسماها "ممارسات قوى الإرهاب والظلام وما أحدثته آلة قمعها الدموية ضد الفعالية السلمية في محافظة شبوة، وما رافق ذلك من اعتقالات وإغلاق الطرقات وإطلاق الرصاص الحي وإصابة وجرح المدنيين العزل".

وقال البيان إن "ما تقوم به مليشيات حزب الإصلاح المتدثرة بالشرعية من إرهاب وتصعيد وقمع الاحتجاجات والفعاليات وارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين إنما يدل على أن هذه الأدوات ماضية في مخططها اللئيم لنسف كل الجسور المؤدية لتنفيذ اتفاق الرياض".

ودعا المجلس الانتقالي، التحالف العربي إلى اتخاذ مواقف واضحة إزاء هذه الممارسات، وإدانة هذه الجرائم الخارجة عن الأعراف والشرائع، وفق البيان.

إلى ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي، "بصمود وجسارة أبناء شبوه الذين خرجوا بإرادة وطنية للتعبير عن تطلعاتهم وحقهم المشروع في العيش على أرضهم بحرية وكرامة، وأكدوا بالوقائع أن شبوه لن تغرد خارج السرب الجنوبي وأن شعب الجنوب بإرادته الحرة والصلبة سينتصر".