انطلاق التجمع العالمي لـ"إيران حرة".. ومغردون: المؤتمر صرخة في وجه داعمي الفساد وحلفائه

العالم - Saturday 10 July 2021 الساعة 04:48 pm
‏عدن، نيوزيمن:

انطلق التجمع العالمي، تحت عنوان ‎"#ايران_حرة"، بمشاركة واسعة من جميع أنحاء إيران و105 دول حول العالم، التي عقدته المعارضة في ألبانيا للمطالبة "بدعم الشعب في الداخل ومعارضة الفاشية الحاكمة في إيران". 

وسيشارك في التجمع العالمي لإيران الحرة؛ 1029 شخصية سياسية، بما في ذلك 25 من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين وأعضاء الكونجرس. 

ووصف المؤتمر بأنه الحدث الأكبر دولياً على الإنترنت، والذي سيمتد إلى 3 أيام. 

وفي وقت سابق، قالت المعارضة في تسجيل مصور، إن "النظام الإيراني يهدد السلام والاستقرار بالشرق الأوسط من خلال انتشار أسلحة الدمار الشامل والصواريخ"، حسب العين الإخبارية. 

كما أكدت أن "نظام طهران يواصل نشر الفوضى في المنطقة من خلال دعم الجماعات الإرهابية"، و"يستغل المفاوضات لمواصلة برنامجها النووي" و"يستمر في انتهاكاته لحقوق الإنسان". 

واعتبرت أن النظام الحاكم "هو السبب في كل الأزمات التي تعيشها إيران، كما أنه أكد قراره بتسريع الأنشطة الخبيثة عبر هندسة الانتخابات الرئاسية وتنصيب إبراهيم رئيسي على سدة الحكم لمواجهة المجتمع الإيراني المضطرب". 

وقال مغردون، عن المؤتمر إنه ‏ما زال هذا الشعب يقاوم طغيان الملالي رغم الاعدامات والاغتيالات والحبس والاغتصاب وكل أنواع التنكيل، وما زالت دول الجوار تعاني من الإرهاب الذي يرعاه هذا النظام، هذا المؤتمر ليس صرخة في وجه نظام الظلم إنما في وجه داعميه وحلفائه وكل من يتعاون معه. 

ولخص عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مير محمدي، أهمية مؤتمر إيران ومكانته بـ: 

1- ضعف الاستبداد الديني وأزمةالاحتكار المطلق. 

2- الوضع المتفجر في المجتمع الإيراني وتعميق الاصطفافات. 

3- الظروف الإقليمية والدولية. 

4- موقف المقاومة الإيرانية الآخذ في التحسن. 

وقدم العديد من الشخصيات السياسية والدينية والبرلمانيين من جميع انحاء العالم العديد من البرقيات ورسائل الدعم والتضامن والمؤازرة للشعب والمقاومة الإيرانيين، وذلك قبيل انعقاد المؤتمر العالمي لايران الحرة بتقنية الأونلاين.