المركز الصيفي بالمخا.. أنشطة رياضية ومحاضرات توعوية تحصن المشاركين من الأفكار الحوثية

المخا تهامة - Saturday 10 July 2021 الساعة 04:55 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

داخل قاعة فسيحة يتلقى الشباب دورة في التنمية البشرية، وفي غرفة مجاورة يتعلم آخرون الإسعافات الأولية، فيما كانت المجموعة الثالثة يتعلمون لعبة البلياردو، كجزء من النشاط الذي يؤديه المشاركون في المخيم الصيفي بالمخا.

يقول خالد الأشبط المشرف العام على ثلاثة مخيمات في المخا والخوخة وحيس، لنيوزيمن، إن فكرة المخيمات في الأساس هي تحصين الشباب من الأفكار الحوثية.

يضيف، إن مليشيا الحوثي نشرت الطائفية والعنصرية في المناطق التي كانت تحتلها قبل تحريرها، كما أنها لا تزال تنشر سمومها عبر وسائلها الإعلامية، ولذا يلزم توعية الشباب بمخاطر الفكر الطائفي لعصابة الإرهاب الحوثية.

من جانبه يرى جمال جميل، مشرف مخيم المخا، أن الشباب يجب أن يستفيدوا خلال فترة فراغهم في تعلم أشياء إيجابية.

يضيف، في مناطق ريفية كثيرة حيث تنعدم المرافق الصحية، قدمنا للمشاركين في المخيم عددا من الدورات من بينها دورة في الإسعافات الأولية، هذا الأمر يمنح الأسر ميزة تعلم أطفالها بعض الجوانب التي تحتاجها.

من جانبه يقول الدكتور عبد الاله حزام مدرس مادة الإسعافات الأولية للمراكز الصيفية، إن المراكز  تشغل حيز الطالب والشباب بأمور إيجابية تعود بالنفع عليه، وأن المخيمات الصيفية الثلاثة، تركز على توعية الشباب وتحصينهم من التعبئة الحوثية الخاطئة.

ويشمل مخيم المخا الذي يستوعب ما يقارب من 90 طالبا، عددا من الأنشطة من بينها الرياضية، حيث يتعلم الشباب الفنون القتالية وكرة القدم، والطائرة والتنس، كما يمارسون تدريبات يومية كلياقة بدنية، وكذا المحاضرات التوعوية.