النهائي الكبير: البرازيل تواجه الارجنتين على لقب كوبا أمريكا 2021

رياضة - Saturday 10 July 2021 الساعة 06:33 pm
عدن، نيوزيمن:

في مواجهة من العيار الثقيل، يصطدم منتخب الأرجنتين بنظيره البرازيلي، فجر الأحد، على ملعب ماراكانا، في نهائي بطولة كوبا أمريكا في النسخة رقم 47 في تاريخ البطولة.

المنتخب الأرجنتيني تغلب على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح ليتأهل للنهائي، فيما تأهل منتخب السامبا بعد الفوز على بيرو بهدف دون رد. 

وفي العموم، يمتلك منتخب الأرجنتين سجلاً رائعًا في المباريات التي يخوضها أمام البرازيل في بطولة كوبا أمريكا، بل إنه يتفوق على السامبا في المواجهات المباشرة.

وعبر تاريخ مواجهات الفريقين في كوبا أمريكا، تقابلا في 33 مباراة، حقق التانجو الفوز في 15 لقاء، فيما تعادلا بـ8 مباريات، وكان الفوز من نصيب البرازيل في 10 مناسبات. 

وسجل المنتخب الأرجنتيني 52 هدفا في شباك البرازيل، فيما زار فريق السامبا شباك التانجو 40 مرة. 

وتمثل هذه المباراة فرصة خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الباحث عن التتويج بأول ألقابه مع منتخب بلاده، إضافة إلى إنهاء عقدته الخاصة مع نهائي كوبا أمريكا، والذي خسره من قبل 3 مرات. 

ورغم الإنجازات الكبيرة لميسي على المستوى الشخصي أو مع فريقه برشلونة، إلا أنه لم يحقق أي بطولة مع المنتخب الأرجنتيني حتى الآن، لذلك يسعى بكل قوته لقيادة منتخب بلاده لحصد اللقب. 

ولم يحقق المنتخب الأرجنتيني لقب هذه البطولة منذ عام 1993، فيما يرجع آخر لقب توج به المنتخب البرازيلي في هذه البطولة لعام 2019. 

وحقق المنتخب الأرجنتيني، الفوز في آخر 5 مباريات، كما أنه لم يخسر في آخر 19 مباراة رسمية، فيما يسعى المنتخب البرازيلي للتتويج بعاشر ألقابه في هذه البطولة، خاصة وأنه لم يخسر في آخر 14 مباراة. 

وستشهد هذه المباراة صراعا من نوع خاص، وبغض النظر عن الصراع الكروي التاريخي بين الأرجنتين والبرازيل، هناك صراع من نوع خاص بين ميسي وزميله السابق بفريق برشلونة، نيمار، بحثا عن صدارة ترتيب هدافي البطولة. 

ويتصدر ميسي ترتيب هدافي البطولة، حيث سجل 4 أهداف حتى الآن وصنع 5، فيما سجل نيمار هدفين وصنع 3 آخرين. 

لكن ميسي سيواجه صعوبة كبيرة في تسجيل الأهداف في المباراة النهائية خاصة وأن المنتخب البرازيلي لم يستقبل سوى هدفين طوال مشواره في البطولة.