الأرجنتين تتوج بلقبها الـ15 في كوبا أمريكا وميسي يرفع أول كأس دولية في مسيرته

رياضة - Sunday 11 July 2021 الساعة 09:33 am
عدن، نيوزيمن:

توج منتخب الأرجنتين، بلقب بطولة كوبا أمريكا، بالفوز في النهائي على البرازيل، بنتيجة هدف دون مقابل، فجر اليوم الأحد، على ملعب "ماراكانا". 

وسجل هدف اللقاء الوحيد، نجم منتخب الأرجنتين أنخيل دي ماريا، في الدقيقة (21) من زمن المباراة. 

وكسر راقصو التانجو لعنة النهائيات في كوبا أمريكا خلال السنوات الأخيرة، وتوجوا باللقب رقم 15، ليُعادلوا رقم منتخب الأوروجواي صاحب الرقم القياسي. 

وحقق ليونيل ميسي لقبه الأول بقميص بلاده الأبيض والسماوي بعد مسيرة من الألقاب الفردية وعلى مستوى الأندية، كما أنهى ليو البطولة وهو يتقاسم صدارة قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف. 

وعزز المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز مسيرته الخالية من الهزائم إلى 20 مباراة تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، كما ألحق بالبرازيل هزيمتها الأولى في مباراة رسمية منذ خسارتها أمام بلجيكا في دور الثمانية لكأس العالم 2018. 

وفاز ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين بجائزتين بعد انتهاء منافسات بطولة كوبا أمريكا، وصعد إلى منصة التتويج ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وبعدها بثوان صعد ليتسلم جائزة هداف النسخة الحالية من البطولة. 

ونال "آنخيل" جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية على منصة التتويج، بينما فاز زميله إيمليانو مارتينيز بجائزة "القفاز الذهبي" كأفضل حارس مرمى في البطولة. 

وتوج ليونيل بلقب كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخه بعد ثلاث محاولات فاشلة في النهائيات أعوام 2007 و2015 و2016. 

ورغم ظهوره بمستوى باهت في المباراة النهائية، إلا أن السعادة ارتسمت على وجه ميسي عقب إطلاق صافرة النهاية بتتويجه بلقبه الدولي الأول مع المنتخب الأرجنتيني. 

واحتفل لاعبو بطل أمريكا الجنوبية بصاحب الـ34 عامًا قبل الصعود لمنصات التتويج، حيث كانت البداية بالركض تجاهه بمجرد نهاية المباراة، احتفالًا معه بالانتصار. 

ولم يكتف نجوم الأرجنتين بذلك، بل حملوا قائدهم على الأعناق وقاموا برفعه عاليًا، لتهنئته على اللقب الذي طال انتظاره منذ بداية مسيرته الدولية.