المنتخب السعودي لكرة القدم يودع الأولمبياد وتضاؤل فرص مصر في التأهل لربع النهائي

رياضة - منذ 54 يوم و 8 ساعة و 19 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تعرض المنتخب الأولمبي المصري للخسارة في ثاني مبارياته بأولمبياد طوكيو على يد نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد، اليوم الأحد.  

وتضاءلت فرص المنتخب المصري في الصعود للدور الثاني بعد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بالتعادل أمام إسبانيا سلبيًا ثم الخسارة بهدف أمام راقصي التانجو.  

وفشل الفراعنة الصغار في هز شباك منافسيهم خلال مباراتي إسبانيا والأرجنتين، ما يشير لحجم معاناة المنتخب المصري على المستوى الهجومي.  

وفشل المنتخب المصري في هز شباك منافسيه على مدار 180 دقيقة هي عمر مباراتي إسبانيا والأرجنتين، ليضع لاعبو الفراعنة أنفسهم في ورطة بعد الاقتراب من الخروج المبكر من سباق الأولمبياد.

وعانى منتخب مصر قبل الأولمبياد بغياب هدافه مصطفى محمد بعد رفض ناديه جالطة سراي التركي مشاركته في الأولمبياد بداعي الحاجة لجهوده في المشاركة بالملحق المؤهل لدوري أبطال أوروبا.  

وفي الإطار نفسه رفض نادي ليفربول استعانة المنتخب الأولمبي بمحمد صلاح خلال مشوار الأولمبياد، ليفقد الفراعنة أحد أقوى أسلحته الهجومية.  

وضمن نفس المحموعة الرابعة تمكنت اسبانيا من الفوز على استراليا بهدف دون مقابل، لتصبح اسبانيا في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، يليها استراليا والارجنتين في المركز الثاني والثالث وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، بينما تحتل مصر قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط. 

كما ودع المنتخب السعودي الأولمبي، دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد خسارته أمام ألمانيا بنتيجة (2-3)، في المباراة التي أقيمت على ستاد نيسان بيوكاهما، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة. 

سجل ثنائية السعودية اللاعب سامي النجعي "هدفين" في الدقيقتين (60 و50)، بينما سجل ثلاثية ألمانيا كل من أميري وأتشي وأودوخاي في الدقائق (12، 43، 75). 

وبهذا الفوز يرفع المنتخب الألماني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلف البرازيل المتصدر وكوت ديفوار الوصيف، ولكل منهما 4 نقاط. 

في المقابل، يظل المنتخب السعودي في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط، ويودع البطولة بشكل رسمي بعد خسارتين على التوالي من كوت ديفوار وألمانيا.