إسرائيل: سنرد على الهجوم الإيراني بطريقتنا

العالم - Sunday 01 August 2021 الساعة 08:04 pm
نيوزيمن، وكالات:

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي على نفي إيران التورط بمهاجمة سفينة إسرائيلية قرب خليج عمان، قائلاً: "نرفض النفي الإيراني للعملية، إيران هاجمت السفينة ونطلب من العالم التدخل، وسننقل الرسالة إلى إيران بطرقنا".

وقال نفتالي بينيت في افتتاح جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، رداً على نفي الخارجية الإيرانية بضلوع طهران بمهاجمة السفينة الإسرائيلية: "إيران الجبانة تحاول التملص من مسؤوليتها عن الحادث وهم ينفون ذلك".. مضيفا، لذا أقول هنا بشكل مطلق: إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة، "إيران خطرة ليس فقط على إسرائيل إنما على المصالح العالمية وحرية الملاحة والتجارة الدولية".

وتابع بينيت، إن هناك "أدلة استخباراتية" على تورط طهران في الهجوم، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل.

وخلص إلى القول: "نتوقع من النظام الدولي أن يوضح لإيران أنها ارتكبت خطأ فادحًا.. ونحن نعرف كيف نرد عليها".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق، تداعيات الهجوم الذي شنته إيران على السفينة في خليج عمان، وعن النشاط المشترك ضد إيران وصياغة رد دولي حقيقي وفعال.

وبحسب موقع "i24 news"، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، صباح الأحد، أن الوزير بلينكن ونظيره الإسرائيلي بحثا الهجوم الذي وقع ببحر عمان على السفينة الإسرائيلية "ميرسر ستريت".

 وجاء في بيان الخارجية أن الوزيرين اتفقا خلال محادثة هاتفية، على العمل مع بريطانيا ورومانيا وشركاء دوليين آخرين للتحقيق بشأن الهجوم على السفينة الإسرائيلية.

وقال لابيد في تغريدة مساء الجمعة، "إيران لا تمثل مشكلة لإسرائيل فحسب، بل هي مصدر الإرهاب والدمار وعدم الاستقرار الذي يلحق بنا الأذى جميعاً".