كرة اليد المصرية تصل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها

رياضة - Tuesday 03 August 2021 الساعة 06:54 pm
عدن، نيوزيمن:

صعد المنتخب المصري لكرة اليد، بقيادة مدربه الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، لأول مرة في تاريخه إلى منافسات نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، في النسخة رقم 32، المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو. 

وتأهل الفراعنة إلى نصف النهائي عقب الفوز على المنتخب الألماني (31 -26)، اليوم الثلاثاء، في ختام منافسات دور الثمانية بالأولمبياد. 

وكان الشوط الأول، انتهى بتقدم الفراعنة (16-12)، قبل أن يحافظوا على الفوز خلال أحداث الشوط الثاني. 

وتألق لاعبو مصر سواء على المستوى الدفاعي بقيادة كريم هنداوي، والذي ذاد عن مرماه في العديد من الكرات، أو الجانب الهجومي بقيادة يحيى الدرع وعمر الوكيل ويحيى خالد. 

وصعد أبناء النيل لربع نهائي الأولمبياد بعد احتلالهم لوصافة المجموعة الثانية، فيما حصل منتخب الماكينات الألمانية على المركز الثالث بالمجموعة الأولى. 

ويلعب المنتخب المصري ضد فرنسا في نصف النهائي، يوم الخميس المقبل، بينما يواجه منتخب إسبانيا منافسه الدنمارك في لقاء نصف النهائي الآخر في نفس اليوم. 

ووضعت فرنسا حدًا لمغامرة البحرين في منافسات كرة اليد للرجال في أولمبياد طوكيو، وفازت (42-28)، لتبلغ نصف النهائي اليوم الثلاثاء. 

وبدأت البحرين، التي تأهلت بصعوبة إلى دور الثمانية، بقوة وكانت تتأخر بفارق هدف واحد وبنتيجة (12-11) قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول. 

لكن فرنسا، صاحبة فضية ألعاب ريو، شعرت بالخطر وفرضت سيطرتها قبل الاستراحة لتتقدم (21-14) مع الوصول إلى منتصف المباراة. 

واستمر تفوق فرنسا في الشوط الثاني لتنتصر بفارق كبير، وتبلغ الدور قبل النهائي في الأولمبياد للمرة الرابعة على التوالي.