بالقصائد والزوامل والبن اليافعي.. اختتام مهرجان يافع السنوي

الجنوب - السبت 07 أغسطس 2021 الساعة 08:59 م
عدن، نيوزيمن:

اختتم مهرجان يافع السنوي للتراث بمشاركة ملفتة، الذي يعد تظاهرة ثقافية سنوية تشهدها منطقة يافع منذ القدم.

وشهد حفل الاختتام تقديم العروض التراثية البديعة وإلقاء الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل اليافعية التي تحاكي الواقع الحياتي لأبناء المنطقة والتي امتزجت بنكهة البن اليافعي الشهير.

وشهدت فعاليات المهرجان حضورا ملفتا لكل أبناء يافع والمحافظات المجاورة كمحافظات الضالع وأبين والضيوف من كل المحافظات، بمشاركة مجموعة كبيرة من شباب المنطقة بهدف غرس روح المبادرة وحمل الراية والتعريف بتراث المنطقة الضاربة جذورها في اعماق التاريخ الثقافي لمناطق يافع المختلفة.

واحتوى المهرجان على عدد كبير من الصور التراثية والفعاليات الجميلة التي فاحت منها روائح الماضي التراثي واصالة الحاضر طرب لها جمهور الحضور كثيرا، ورقص الجميع على إيقاع البرع اليافعي الأصيل واغنيات يحيى عمر اليافعي. وشارك الشعراء من أبناء يافع وخارجها في رسم لوحة شعرية جميلة.

واختتم المهرجان فعالياته في منطقة القراعي بمديرية المفلحي يافع محافظة لحج بحضور وكيل محافظة لحج الشيخ عبد الرحمن الجهوري والشيخ ناصر زيد اليوسفي مستشار محافظة لحج وعدد من المسؤولين في محافظات لحج والضالع وابين والشخصيات الاجتماعية والوجاهات القبلية والقيادات العسكرية والأمنية ورجال المال والأعمال والمغتربين.