المخيم الطبي لجراحة العيون بالمخا يبدأ في إجراء المعاينة الطبية للمرضى

المخا تهامة - Saturday 14 August 2021 الساعة 04:27 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأ المخيم الطبي لجراحة العيون بمدينة المخا، السبت، في إجراء المعاينة الطبية للمرضى ممن يعانون من ضعف في البصر تمهيداً لإجراء العمليات الجراحية.

وقال محمد العمري، مسؤول المخيم لنيوزيمن، إن فترة إجراء المعاينة، قد تمتد إلى ما بعد يومي السبت والأحد في حال كان الإقبال يوم غد كثيفاً وأعلى مما كان عليه اليوم.

وأضاف إن المخيم سيجري العمليات الجراحية عبر تقنية جهاز الليزر، وهي من العمليات التي تعد الأكثر أمانا مقارنة بالجراحة التقليدية.

وأوضح أن فترة المخيم الذي يمتد من السبت إلى الجمعة، قابلة للتمديد، في حال ما شهد إقبالاً يفوق التوقعات.

ودعا العمري المواطنين إلى الدفع بذويهم ممن يعانون من مشاكل في الإبصار للاستفادة من المخيم المجاني الذي قد لا يتكرر إلا بعد عدة أعوام.

إلى ذلك قال مدير مستشفى المخا الدكتور نصر عسكر، إن المخيم الذي يقام برعاية السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية، لديه كادر طبي متخصص في إجراء العمليات، وتركيب العدسات إضافة إلى المعالجة الطبية التي يحتاجها المريض، مشيرا إلى وجود كادر طبي نسائي متخصص في مجال العيون. 

وعبر عسكر عن شكره للسلطة المحلية، وللجهود الأمنية بقيادة العميد مجاهد الحزورة، في تأمين المخيم، ولمكتب الصحة والدكتور أنيس جازم، وكافة من ساهموا في إنجاح المخيم.

كما عبر عن شكره لموقع نيوزيمن وإذاعة صوت المقاومة، على التغطية الإعلامية الفعالة لإنجاح المخيم الطبي لجراحة العيون كأول مخيم في جراحة العيون، ما بعد تحرير المخا.

ويأمل القائمون على المخيم بإقبال نحو 4 آلاف شخص، لإجراء الفحوصات الطبية التي عادة ما يظهر من هذا الرقم، حاجة 10 بالمائة منهم، لإجراء عمليات سحب المياه البيضاء.