بعثة المنتخب اليمني للملاكمة تشارك في بطولة آسيا للناشئين والشباب والشابات في دبي

رياضة - Sunday 15 August 2021 الساعة 10:43 am
عدن، نيوزيمن:

التقى القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن خليفي، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، بعثة المنتخب اليمني للملاكمة التي تغادر اليوم الأحد، إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين والشباب والشابات، التي تقام في الفترة من 17 وحتى 31 من شهر أغسطس/آب الجاري. 

ويمثل الملاكمة اليمنية في هذه البطولة اللاعبان علي مجاهد الفضلي (57كجم) وزكريا محيي الدين (54كجم) بقيادة المدرب الوطني مأمون مطهر سالمين، كما يشارك في إدارة منافسات البطولة الحكم الدولي اليمني بهجت إبراهيم السيد، ويرأس البعثة رئيس الاتحاد العام للملاكمة رائد علي نعمان. 

وأكد الخليفي، خلال اللقاء، اهتمام الوزارة برياضة الملاكمة، وكل الألعاب الرياضية الأخرى، وحرصها على دعم مثل هذه المشاركات، جنبا إلى جنب مع الحرص على دعم تنظيم البطولات المحلية في كل الألعاب، مشيرا إلى الجهود الطيبة التي يبذلها الاتحاد العام للملاكمة في تطوير اللعبة. 

من جانبه، قال رائد نعمان رئيس اتحاد الملاكمة رئيس البعثة، "إن هذه المشاركة تعد إحدى ثمار الاهتمام باللعبة من قبل وزارة الشباب والرياضة، معتبرا أن مشاركة الحكم الدولي اليمني والمدرب الوطني في البطولة دليل على هذا الاهتمام، وأن مشاركة المدرب والحكم ما كانت لتتم لولا حصولهما على الدرجات المطلوبة من التأهيل بدعم الوزارة". 

وأضاف نعمان: "إن البطولة التي نشارك فيها بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات عن الحضور الخارجي، هي بطولة قوية بوجود دول متقدمة في رياضة الملاكمة، إلا أن الآمال معقودة على لاعبينا في تحقيق النتائج المرجوة، بالإضافة لمشاركة كادرنا التحكيمي في إدارة منافسات البطولة في مختلف الفئات".